غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إصابات في غارات إسرائيلية استهدفت جنوب ووسط قطاع غزة

صورة القصف الأخير

شمس نيوز/غزة

قصفت مقاتلات إسرائيلية من نوع F16، أراض زراعية فلسطينية ومواقع تدريب تابعة للمقاومة الفلسطينية وسط وجنوب قطاع غزة، بعد ظهر اليوم الاثنين، مما أسفر عن إصابة مواطنين.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت أرضا زراعية ومزرعة للدواجن تملكها عائلة أبو عطيوي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أسفر عن أضرار مادية كبيرة في المزرعة.

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أرضا زراعية تقع بالقرب من موقع كسوفيم العسكري شرق مدينة خان يونس، وموقع تدريب غرب المدينة يتبع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، وتطلق عليه اسم "القادسية".

واستهدفت غارة بصواريخ المقاتلات الإسرائيلية موقع تدريب لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي غرب مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة ثالثة على موقع تدريب للمقاومة يسمى "موقع 14" شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، مما أسفر عن إصابة مواطنين بجراح طفيفة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة بغزة.

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيحاي أدرعي، ادعى عبر حسابه على الفيس بوك أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بدقة هدفيْن لمقاتلين فلسطينيين في جنوب قطاع غزة وهدفًا آخر وسط القطاع، محملا حماس المسئولية عما يحدث من تصعيد ميداني.

وتأتي الغارات الإسرائيلية بعد ساعات قليلة على سقوط صواريخ فلسطينية على مستوطنتي سديروت وشعار هنيقف بالنقب الغربي، أوقع أحدها أضرارا مادية كبيرة في سوق تجاري وسط سديروت.

من جهة ثانية، أفاد شهود عيان لمراسل "شمس نيوز" أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا بعد ظهر اليوم صاروخين باتجاه موقع صوفا الإسرائيلي شرق مدينة دير البلح، الأمر الذي تذرع به جنود متمترسون داخل أبراج عسكرية في الموقع المذكور، بقصف منازل المواطنين غربا باالرشاشات الثقيلة.

ولم يعلن أي فصيل فلسطيني مسئوليته عن إطلاق الصواريخ.