غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السلطة الفلسطينية ترجئ ردها على استشهاد أبو عين إلى الجمعة

شمس نيوز/رام الله

أعلن عضو القيادة الفلسطينية واصل ابو يوسف مساء الأربعاء ان القيادة الفلسطينية ناقشت في اجتماعها وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل ردا على استشهاد المسئول الفلسطيني زياد ابو عين في الضفة الغربية المحتلة، الا أنها أرجأت اتخاذ قرارها إلى الجمعة.

وقال أبو يوسف في تصريح صحفي اثر انتهاء الاجتماع مساء الأربعاء "ناقشنا وقف التنسيق الأمني بشكل فوري وإعادة النظر بالاتفاقيات مع إسرائيل وخاصة الاتفاقيات الأمنية" مضيفا "كما تم بحث الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية والتوقيع على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والانضمام لكل المنظمات الدولية".

وأضاف أن القيادة الفلسطينية "ستبقى في حالة اجتماع دائم حتى مساء الجمعة عندما ستلتقي لإعلان قراراتها".

وكانت القيادة الفلسطينية عقدت اجتماعا برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة في رام الله.

وتابع المسئول الفلسطيني إن أعضاء القيادة "ناقشوا الإسراع في التوجه الى مجلس الأمن لطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والتوقيع على اتفاقية روما للانضمام الى محكمة الجنايات الدولية".

وكان مسئول ملف الاستيطان لدى السلطة الفلسطينية، زياد ابو عين استشهد الأربعاء بعد ان ضربه جنود إسرائيليون خلال تظاهرة في قرية ترمسعيا في الضفة الغربية المحتلة احتجاجا على الاستيطان.

وقبيل اجتماع القيادة الفلسطينية اعتبر الرئيس عباس ان "كل الخيارات مفتوحة" للرد على مقتل ابو عين.

وأصدرت القيادة الفلسطينية بيانا في ختام الاجتماع قالت فيه أنها قررت "إبقاء اجتماعاتها في حال انعقادٍ دائم، على أن تستأنف اجتماعها يوم الجمعة، وذلك بعد مراسم تشييع الشهيد الوزير زياد أبو عين اليوم الخميس في جنازة رسمية".

وبعد أن حملت القيادة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن اغتيال الشهيد زياد أبو عين"، أوضح البيان انه تم بحث "عدد من القضايا الأخرى تشمل الطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تشكيل لجنة تحقيق دولية في استشهاد الوزير زياد أبو عين، وتكثيف المقاومة الشعبية السلمية في مواجهة الاستيطان والممارسات الإجرامية الإسرائيلية كافة".