Menu
اعلان اعلى الهيدر

نسيطر حاليًا بفضل الأطباء الفلسطينيين

الصانع لـ"شمس نيوز": مخاوف من تفشي كورونا بين "عرب 48" في رمضان

شمس نيوز/ توفيق المصري

عبر العضو العربي السابق بالكنيست ورئيس الحزب الديمقراطي طلب الصانع، اليوم الاثنين، عن مخاوفه بأن يصبح شهر رمضان المبارك مدخلاً لتفشي فيروس كورونا داخل المجتمع العربي في "إسرائيل".

وقال الصانع لـ"شمس نيوز"، إن هناك مخاوف من تفشي الفايروس المستجد بالمجتمع العربي خلال رمضان، الشهر الفضيل بطبيعته شهر الاجتماعيات والإفطارات الجماعية الموسعة وأيضًا صلاة التراويح، وهذا قد يشكل تهديدًا جديًا ويسبب قلقًا كبيرًا في أن يكون مدخلاً لانتشار الوباء".

وأوصى الصانع بضرورة الاستمرار بمنع الصلوات في المساجد بجانب الامتناع عن اللقاءات الموسعة والافطارات الجماعية، لما سيوفر الحماية للمواطنين ويمكنهم من تجاوز هذا الوباء، قائلاً: "إذا لم يتم الالتزام في شهر رمضان سيكون الوضع كارثي وسيخرج عن السيطرة".

وأشار الصانع إلى، أن الفلسطينيين بالداخل المحتل منضبطون وملتزمون بتوصيات الجهات الرسمية، موضحًا أن نسبة الإصابات في المجتمع العربي أقل من المعدل العام.

ولفت الصانع إلى، تسجيل 11 ألف إصابة بفيروس كورونا في "اسرائيل" ، منوهًا إلى أن الحالات داخل المجتمع العربي لا تتجاوز 300، "ونسبيًا أقل بكثير من نسبة المواطنين العرب من مجمل المواطنين في إسرائيل"، وفقًا للصانع.

وبين الصانع ، أن قلة الإصابات بالمجتمع العربي كان بفضل وجود أطباء عرب في المفاصل الحيوية للخدمات الطبية، الذين قدموا توصياتهم المستمرة للمواطنين.

وفي سياق منفصل، قال عضو الكنيست السابق إنه تم إقامة لجنة طوارئ قُطرية على المستوى العربي لتقديم التوجيهات والتوصيات والخدمات وللتنسيق بين الحكومة والمجتمع العربي.

وسُجلت أمس، أول حالة وفاة في صفوف المواطنين العرب داخل "إسرائيل"، وهي المسنة سميحة دياب، 90 عاما، من مدينة طمرا في الداخل المحتل..