غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قطاع الساحة أكبر ضحايا كورونا

اشتية: سنصرف مساعدات مالية للعمال والأسر الفقيرة في فلسطين

رئيس الحكومة محمد اشتية

شمس نيوز/ رام الله

قرر رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، مساء الإثنين، السماح بفتح المكتبات ومتاجر القرطاسية واللوازم الصحية والكهربائية ومحلات الغسيل والكوي في المحافظات الفلسطينية، يوم الجمعة من الساعة العاشرة صباحاً إلى الخامسة مساء مع إغلاق محلات البقالة والسمانة في نفس اليوم.

وقال اشتية، إن بعض المصانع التي تضمن شروط الصحة والسلامة العامة سيسمح لها بالعمل بمعايير محددة وبتصريح من المحافظين.

وأضاف: "تتم معالجة جميع المصابين بكورونا في فلسطين مجانًا، و سنقدم مساعدات لنحو 30 الف شخص فقدوا عملهم من خلال وزارة العمل والتنمية واتحادات النقابات

وتابع اشتية: الحكومة ستصرف مساعدات لـ 119 ألف أسرة فقيرة في الضفة وغزة بقيمة 37 مليون شيكل، وسنغطي العجز سواء بتخفيض النفقات أو الاقتراض، وسنقدم مساعدات لثلاثين ألف عامل فقدوا وظائفهم خلال شهر رمضان.

وقال: سنعمل على خطة انعاش اقتصادي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما بدأنا العمل بخصة اقتصادية تقشفية فيها عجز مالي يبلغ  1.4 مليار دولار".

وأفاد بأن قطاع السياحة أكبر ضحايا أزمة كوورنا في فلسطين، وأن الاجراءات ستبقى على حالها في جميع المحافظات.

وأضاف: "أصبح بإمكاننا توسيع عدد الفحوصات وستصلنا اليوم مساعدات من الصين ورجال اعمال صينيين منها مسحات الفحص".

وأكمل: "طلبة الجامعات سينهون الفصل الدراسي في وقته بآلية التعليم عن بعد والترتيب للفصل الصيفي جاري الآن وسيجري الآن ترتيب احتساب الفصل الأخير".

وزاد: "نشكر اهلنا على الالتزام العالي التي وصلت في المدن إلى 90% .. اصبروا معنا في الربع الساعة الأخير .. صبركم هو الأهم لأن حياتكم مهمة".

يتبع..