غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتابع الحالات المتعافية من كورونا

القدرة: النتائج المخبرية لـ 139 حالة جميعها سلبية

أشرف القدرة وسلامة أبو معروف.jpg
شمس نيوز/ غزة
أفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، بأن النتائج المخبرية ل 139 عينة جرى سحبها من العائدين والحالات المشتبهة جميعها سلبية ولم يسجل قطاع غزة أي اصابة جديدة بفيروس كورونا.
وأشار خلال الايجاز اليومي بغزة، إلى أن الحالات الاربع المتبقية في مستشفى العزل من اجمالي اصابات فيروس كورونا في قطاع غزة بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تتابع صحياً في مركز الحجر الصحي بالمعبر.
واكد أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تجندت لليوم الثالث في انفاذ إجراءات استقبال واستضافة العائدين الى قطاع غزة ضمن جملة الإجراءات المتخذة لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا.
وأضاف :" الفريق الطبي بمعبر رفح يتابع التغيرات الحرارية لكافة العائدين ويقدم لهم التوجيهات ويعمل على فرز وتوزيع الحالات المرضية المختلفة وتحويلهم لاماكن الحجر المخصصة للمرضى وجميعهم بخير".
وبين، أن الطواقم الطبية في مشفى الصداقة التركي استقبلت وتابعت 48 مريض من العائدين حتى اللحظة فيما تتابع وزارة الصحة 860 مستضاف داخل 19 مركزاً للحجر الصحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.
وحذر القدرة من خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة وسيزيد الامر خطورة اذا لم تقم الجهات المعنية بواجبها الاخلاقي والانساني في تلبية المتطلبات الصحية العاجلة لمواجهة كورونا.