غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

متوفر بالصيدليات

بالصور شركة فلسطينية تطور مكملأ غذائيًا لتقوية المناعة ضد كورونا

شركة فلسطينية تطور مكملأ غذائيًا لتقوية المناعة ضد كورونا4.jpg

شمس نيوز/ الخليل

تمكنت الشركة الوطنية للمستحضرات الطبية، من تطوير مستحضر طبي "مكمل غذائي" لتقوية جهاز المناعة الشخصية للوقاية من فيروس كوفيد- 19.

وقال مدير عام الشركة الوطنية للمستحضرات الطبية الدكتور عبد الرحيم الحداد: "بحكم تخصصنا بانتاج وتصنيع المكملات الغذائية والأدوية والفيتامينات والأملاح المعدنية، قمنا بتطوير المستحضر المكون من(فيتامين سي) بتركيز عالٍ يساوي (500 ملغم) وعنصر الزنك بتركيز (15 ملغم)".

وأوضح الحداد، أن المنتج أنتج على شكل حبوب للبلع، وذلك لرفع المناعة الشخصية لدى الناس، حتى إن أصيب أي شخص بالفيروس تكون لديه وقاية من المرض.

رغم الكلفة العالية لاعداد المكمل الغذائي، كونه خاضع لشروط ومقاييس وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية، إلا أن الحداد رأى أن من واجبه المجتمعي بأن يكون سعره مناسب وفي متناول اليد.

كما أوضح الحداد مراحل تصنيعه بالقول: "بدأت بالبحث والتطوير وانتاج عيّنات لهذا المستحضر، وتمّت عليه اجراء كافة الفحوصات الكيميائية والحيوية، وبعدها بدأنا بعملية تحضير الملف لتسجيله من وزارة الصحة، وقدمناه للوزارة التي منحتنا ترخيص تسويقه بعدما استكملنا كل الاجرءات والمتطلبات".

وأضاف: "بدأنا بتوزيع المستحضر منذ بداية الأسبوع على الصيدليات الموجودة بفلسطين بشكل عام، وقريبا سيكون متوفر في غزة بعد الاجراءات الرسمية التي ستتم هناك".

شركة فلسطينية تطور مكملأ غذائيًا لتقوية المناعة ضد كورونا4.jpg

 

شركة فلسطينية تطور مكملأ غذائيًا لتقوية المناعة ضد كورونا 2.jpg

 

شركة فلسطينية تطور مكملأ غذائيًا لتقوية المناعة ضد كورونا 2.jpg

 

شركة فلسطينية تطور مكملأ غذائيًا لتقوية المناعة ضد كورونا1.jpg