غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نشر يافطة "مثيرة" للسنوار وسط مدينة غزة

يافطة للسنوار وسط غزة 3.jpg

شمس نيوز/ غزة

ظهرت وسط مدينة غزة، اليوم الخميس، يافطة مثيرة للجدل في ظل الحديث عن صفقة تبادل للأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، بموجب المبادرة التي طرحها رئيس حركة حماس بالقطاع، يحيى السنوار.

وحملت اليافطة التي يصادف نشرها مع مناسبة يوم الأسير، صورة السنوار، إلى جانب شعارات "مثيرة" منها تعهده بالإفراج عن "كافة الأسرى خاوة".

ورغم ما تنشره وسائل إعلام عربية ودولية، عن بدء التحرك من قبل الوسطاء لدراسة مبادرة السنوار، إلا أن مسؤول ملف الأسرى في حماس موسى دودين، أكد عدم وجود أي حرك للوسطاء لدراسة المبادرة، بشأن تبادل الأسرى.

هذا وكان يحيى السنوار قد طرح مبادرة، قال فيها: "يمكننا أن نقدم تنازلًا جزئيًا في موضوع جنود الاحتلال الأسرى لدى الحركة مقابل إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسرى الفلسطينيين، كبار السن والمرضى والنساء والأطفال، كمبادرة إنسانية في ظل أزمة فيروس كورونا".

مبادرة السنوار لصفقة تبادل الأسرى، جاءت بعد أيام من ربط وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، المساعدات الإنسانية لغزة بالإفراج عن الجنود الأسرى لدى حماس، وقال السنوار: "سنأخذ ما نريده منكم خاوة".

وتوعد السنوار، بينيت، قائلًا: "إذا وجدنا أنّ مصابي كورونا في قطاع غزة لا يقدرون على التنفس سنقطع النفس عن 6 مليون صهيوني".

وتعقيبًا على مبادرة السنوار، دعا مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى بدء حوار فوري عبر الوسطاء للتحضير لصفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس.

وقال مكتب نتنياهو في تصريح له، إن منسق شؤون الأسرى والمفقودين يارون بلوم وطاقمه بتعاون مع هيئة الأمن القومي والمؤسسة الأمنية مستعدون للعمل بشكل بناء من أجل استعادة القتلى والمفقودين وإغلاق هذا الملف.

يافطة للسنوار وسط غزة.jpg


 

يافطة للسنوار وسط غزة 1.jpg

يافطة للسنوار وسط غزة 3.jpg