غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لا إصابات جديدة

١٠٨٦ عائدًا من مصر في الحجر الصحي بغزة

حجر صحي.jpg

شمس نيوز/ غزة

أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، مساء اليوم الخميس، أنه وصل إلى القطاع عبر معبر رفح خلال الـ ٣ أيام الماضية ١٠٨٦ عائدًا، لافتًا إلى أنه جرى توزيعهم على مراكز الحجر الصحي الاحترازي.

وتوقع المركز وصول مئات المواطنين العالقين في مصر اليوم الخميس وهو اليوم الرابع لعمل معبر رفح. وكانت الهيئة العامة للمعابر أعلنت فتح معبر رفح استثنائيًا لمدة أربعة أيام في اتجاه الوصول فقط؛ من أجل تسهيل دخول العالقين في جمهورية مصر، وذلك من يوم الإثنين المنصرم حتى الخميس.

ويستمر العمل في معبر رفح البري لتسهيل عودة المواطنين العالقين في الجانب المصري حتى الليلة، وسط إجراءات السلامة والوقاية.

وفي سياق منفصل، أفاد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، بإتمام 79 فحصًا مخبريًا، لافتًا إلى أن نتائجها كانت سلبية، مؤكدًا عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وأشار إلى، أن حالة المصابين الأربعة الموجودين في مشفى العزل "مطمئنة"، موضحًا أن الحالات التسعة المتعافية تواصل تلقي الرعاية لإتمام فترة الحجر.

وأكد على مواصلة أجهزة وزارة الداخلية في تأمين كافة مراكز الحجر الصحي بغزة، مشددًا أن المراكز "مناطق مغلقة وتخضع لإجراءات مشددة".

وقال: "تواصل الجهات الرقابية بوزارة الداخلية والأمن الوطني ممثلة بمكتب المراقب العام والإدارة العامة للانضباط والأمن الخاص تنفيذ الجولات والزيارات الميدانية على مراكز الحجر الصحي ومراكز تقديم الخدمة؛ لتفقد ومراقبة أداء القوات العاملة ومدى التزامها بتنفيذ بروتوكول إجراءات الوقاية والسلامة ضمن خطة الطوارئ، ويتم معالجة أية ملاحظات بشكل فوري".

وأضاف: "الفريق الطبي بمعبر رفح يواصل متابعته للعائدين ألفي قطاع غزة ويقدم لهم إرشادات الوقاية خلال فترة الحجر الصحي ويعمل على فرز الحالات المرضية المختلفة وتحويلها لاماكن الحجر المخصصة للمرضى وجميعهم بخير".

وأوضح، أن وزارة الصحة تتابع صحيًا 1633 مستضاف داخل 23 مركزًا للحجر الصحي وجميعهم بحالة جيدة من بينهم 126 حالة مرضية مختلفة في مستشفى الصداقة التركي.