غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد تحمل الاحتلال مسؤولية أي تهديد لحياة الأسرى

سجون الاحتلال.jpg

شمس نيوز/ غزة

حملت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية أي تهديد لحياة الأسرى والأسيرات داخل السجون.

وحذرت الحركة في بيان بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق اليوم 17 نيسان، العدو من أي مساس بالأسرى والأسيرات داخل السجون.

وقال البيان: "يأتي يوم الأسير في ظل هجمة (صهيونية) مستعرة ضد أسرانا وأسيراتنا، فعدونا المجرم يحاول استغلال الانشغال بمواجهة خطر جائحة كورونا، ليجعل من هذا الوباء تهديدًا لأسرانا القابعين في سجونه الظالمة".

وأضافت الحركة: "إن واجب العمل على تحرير الأسرى أمانة تتحمل المقاومة مسؤولياتها وهي تخوض واجباتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والإعداد والتجهيز لمواصلة معركة التحرير والعودة، والمقاومة ملتزمة بهذه المسؤولية".

وشددت الجهاد على ضرورة أن تتحمل الحركة الوطنية بكل أطيافها ومكوناتها مسؤولة الحفاظ على قضية الأسرى كقضية إجماع وطني، وحماية مطالبهم وحقوقهم دونما تمييز، ورفض الابتزاز أو المساومة على حقوقهم وحريتهم.

وجددت تأكيدها على حماية عائلات الأسرى ورفض أي تعدي عليهم أو المساس بحقوقهم، مطالبةً بعودة صرف مخصصات عائلات الأسرى، وبوقف ملاحقة الأسرى المحررين وعدم التمييز بينهم أو المساس بحقوقهم.