غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هليفي يرد على تصريحات السنوار بشأن أجهزة التنفس الاصطناعي

Herzi Halevi هرتسي هليفي

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

رد قائد المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال الإسرائيلي، اللواء هرتسي هليفي، على تصريحات قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، حول أجهزة التنفس الاصطناعي.

وقال هرتسي في تصريحات نقلتها القناة الـ12 العبرية، صباح اليوم الجمعة: "في حال اختارت حماس التصعيد بسبب الكرورونا، ستخسر مرتين".

وأضاف: "إن منع تفشي فايروس الكورونا في قطاع غزة، مصلحة أمنية إسرائيلية.. وفي حال تفشيه بغزة، فسيكون من الصعب التعامل مع هذا الوباء هناك".

وتابع هليفي: "أنه من مصلحة إسرائيل الأمنية، منع تفشي الكورونا بغزة؛ لأن حماس قد تتوجه للتصعيد تجاه إسرائيل في حال تفشي الفايروس بغزة".

وزعم، أن "إسرائيل" تسمح للمنظمات الدولية بإدخال المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية لغزة، لعدم تفشي الفايروس داخل القطاع.

وطرح السنوار، مبادرة بشأن صفقة تبادل الأسرى، بعد أيام من ربط وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، المساعدات الإنسانية لغزة بالإفراج عن الجنود الأسرى لدى حماس، وقال السنوار: "سنأخذ ما نريده منكم "خاوة".

وتوعد السنوار بينيت، قائلًا: "إذا وجدنا أنّ مصابي كورونا في قطاع غزة لا يقدرون على التنفس سنقطع النفس عن 6 مليون صهيوني".

وأعلن عن مبادرة جديدة في إطار مفاوضات تبادل الأسرى، موضحًا بالقول: "يمكننا أن نقدم تنازلًا جزئيًا في مفاوضات الجنود الأسرى لدينا مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من المرضى وكبار السن كمبادرة إنسانية في ظل أزمة كورونا".