غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور أهالي الضفة يلجأؤون للطائرات الورقية للتنفيس في ظل الحجر المنزلي

طائرات ورقية في الضفة.jpg

شمس نيوز/ الضفة المحتلة

باتت الطائرات الورقية، تشكل وسيلة للترفيه على أهالي الضفة في ظل الحجر المنزلي المفروض، خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

ففي مدينة نابلس بالضفة الغربية، أظهرت مجموعة صور، عددًا من المواطنين وهم يقومون بتطيير طائرات ورقية من المنزل خلال فترة الحجر بسبب فيروس كورونا (COVID-19). وتم تصميم إحدى الطائرات الورقية كعلم فلسطين، بإمكانيات بسيطة من المنازل.

وقرر محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، مطلع الشهر الجاري، إغلاق مقر الهلال الأحمر الفلسطيني، إضافة إلى إغلاق عدة أحياء في المدينة نتيجة اختلاط مصاب شُخصت إصابته بفيروس كورونا في المدينة.

وحلقت الطائرات الورقية في سماء مخيم عايدة ومدينة بيت لحم، بعد أن كسرت الحصار المفروض على المحافظة بفعل جدار الضم والتوسع العنصري، وذلك ضمن فعالية في يوم الأسير.

وقال القائم على الفعالية، رئيس مركز شباب عايدة والناشط الشبابي منذر عميرة، "يأتي احياء يوم الأسير في ظروف صعبة في ظل جائحة كورونا ومحدودية الحركة والامكانيات، وعليه بادرنا الى فعالية إطلاق طائرات ورقية من على أسطح منازل بعض الاسرى، تحمل معها صورا لأسرى من المخيم لتعبر عن تضامننا ورغبتنا في إطلاق سراحهم، وشعورنا بالقلق الشديد على حياتهم في ظل الجائحة، وكذلك ما تمارسه إدارة السجون من أنواع البطش ضدهم، ونريد ان نرفع صوتهم عاليا كما رفعنا هذه الطائرات عاليا".

طائرات ورقية في الضفة.jpg

 

طائرات ورقية في الضفة 3.jpg

 

طائرات ورقية في الضفة 2 .jpg

 

طائرات ورقية في الضفة 4.jpg

 

طائرات ورقية في الضفة 5.jpg

 

طائرات ورقية في الضفة 8.jpg

 

طائرات ورقية في الضفة 7 .jpg

 

طائرات ورقية في الضفة 6.jpg