غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة: إحالة المواطن الفار من مركز الحجر الصحي إلى النيابة العامة

اغلاق الشرطة لشارع صلاح الدين

شمس نيوز/ غزة

أكد مدير عام الشؤون القانونية بوزارة الصحة في غزة، سعيد البطة، أن الوزارة وبالتنسيق مع جهات الاختصاص أحالت، اليوم الأحد، المواطن الفار من مركز الحجر الصحي إلى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني ضده.

وقال البطة، "إن ذلك يأتي استنادًا لقانون الصحة العامة لا سيما نص المادة 81 منه وكذلك نصوص قانون العقوبات الفلسطيني رقم 74 وكذلك حالة الطوارئ المفروضة والقرارات الوزارية ذات العلاقة وكون أي مخالفة في هذا السياق تعتبر من الجرائم التي تستوجب تشديد العقوبة عليها كونها تقع في ظل هذه الظروف الاستثنائية والقاهرة"، وفقًا لما نقلت وكالة "الرأي" الحكومية في غزة.

وشدد على، أن الوزارة لن تتهاون اطلاقًا مع من يخالف إجراءات وضوابط الحجر الصحي، موضحًا أن أي مخالفة للشروط والإجراءات يترتب عليها تهديد سلامة وصحة المجتمع في هذا الظرف الاستثنائي والقاهر.

يُذكر، أن وزارة الصحة في غزة، أعلنت في تصريح مقتصب، أن "نتيجة الفحص المخبري لعيّنة المواطن الذي هرب من الحجر الصحي برفح (سلبية)، أي غير مصاب بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الداخلية في غزة قد أعلنت ظهر أمس السبت، عن هروب أحد المواطنين من مركز الحجر الصحفي في مدينة رفح، محذرةً المواطنين من مخالطته خشية أن يكون مصابًا بفيروس كورونا.

لاحقًا، أعلنت الوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية والشرطية ألقت القبض على المواطن (أ.ط) بعد هروبه لعدة ساعات من مركز الحجر الصحي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكشفت الداخلية بغزة مساء السبت، تفاصيل جديدة حول حادثة هروب المواطن (أ.ط) من مركز الحجر الصحي في مدينة رفح جنوب القطاع، بعد إجراء التحقيقات من قِبل الأجهزة الأمنية.

وقالت في بيان لها: "في إطار التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادثة هروب المواطن (أ.ط) من مركز الحجر الصحي في رفح صباح اليوم، وبعد التحقيق مع المذكور ومتابعة حيثيات الهروب، فقد تبين أنه يعمل ضمن شبكة لتهريب وترويج المخدرات، وأنه كان بصدد استلام وتسليم كمية كبيرة من المواد المُخدرة".

وأضافت: "بعد متابعة مكثفة من جهات الاختصاص تم ضبط 8 آلاف حبة مخدرة، وقد قادت التحقيقات إلى إلقاء القبض على سبعة آخرين من المهربين والمُروجين، وإحالتهم للتحقيق"، مشيرة إلى أنه جرى تحريز المواد المخدرة، ولا يزال التحقيق مستمرًا مع الموقوفين على ذمة القضية.