غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الداخلية: خطتنا جاهزة للتعامل مع تفشي كورونا في غزة

الحجر الصحي في غزة

شمس نيوز/ غزة

أكدت وزارة الداخلية والأمني الوطني، أنها أعدت خططًا للتعامل مع وقوع إصابات وتفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة خلال لقاء على "قناة فلسطين اليوم" الفضائية، ظهر اليوم الأحد: إننا "جهزنا أنفسنا للتعامل مع أسوأ الطروف، لكن نجتهد بألا ندخل إلى هذه المربعات الخطيرة التي ستكلفنا الكثير".

وأضاف، أن الإجراءات الحكومية الوقائية من فيروس كورونا لا تكفي وحدها، ولابد من وجود حالة من الوعي لدى جميع المواطنين.

وتابع: "لابد لأبناء شعبنا بأن يدركوا خطورة المرحلة وصعوبة الظروف التي نعيشها"، لافتًا إلى اتخاذ وزارة الداخلية جملة من الإجراءات الوقائية: كإغلاق صالات الأفراح وبيوت العزاء، والأسواق الشعبية الأسبوعية، والاستراحات، والمساجد، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود في سبيل الخروج من هذه الأزمة.

ونوه إلى، متابعة الشرطة لقرارات الإغلاق ومنع التجمهر، "كما يجري متابعة كل من يخالف ذلك، وفي نفس الوقت نلمس التزمًا لا بأس به من قبل أصحاب المنشآت".

وعدَّ أن إجراءات الوقاية والوعي لدى الجمهور "الأساس في معالجة الوباء ومنع تفشيه بمجتمعنا"، مشددًا على أن لدى وزارة الداخلية خطط طوارئ جاهزة للتعامل مع الظروف الصعبة.

ولفت إلى، أنه في حال لمست الوزارة جدية من قبل المواطنين في اتخاذ إجراءات الوقاية، ستقابل ذلك بتخفيف الإجراءات المفروضة، وفي حال لمست تراخيًا وتهاونًا فستتخذ إجراءات مشددة أكثر؛ حرصًا على مصلحة المواطنين في قطاع غزة.