غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ثابت: سنقلّص عدد الطلاب في القاعات عند إجراء امتحانات الثانوية العامة

ثانوية عامة.jpg

شمس نيوز/ غزة

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة د. زياد ثابت، قرار تقليص عدد الطلاب في القاعات، وتطبيق بروتكول صحي لعملية دخول وخروج الطلاب عند إجراء امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح ثابت في آخر تحديث لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، أن امتحان الثانوية العامة سيعقد في وقته بـ 30 مايو، مشيرًا إلى أنه جرى تحديد الجزء المطلوب للامتحان وتعميمه على الطلبة في وقت سابق.

كما أوضح، أنه سيكون متاحًا للطلاب خلال الأسبوع المقبل، التواصل مع المعلمين عبر الصفوف الافتراضية، حيث سيتاح المعلمون للإجابة على أسئلة الطلاب.

وأشار إلى، أن لدى التعليم في غزة مركزين للتصحيح، مضيفًا أن الوزارة ستضيف هذا العام مركزًا جديدًا؛ لتقليص عدد المعلمين في الغرفة الواحدة للتصحيح.

ونوه إلى، أنه سيتم احتساب 80% من درجات الطلاب من تقييم الفصل الأول، و20% من نشاط الطلاب في الشهر الأول من الفصل الثاني.

وقال: "وزارة التربية والتعليم طوال الأعوام السابقة كانت تستخدم التعليم عن بعد خاصة مع ظروف الحصار والحروب التي مر بها قطاع غزة".

وأضاف: "صورنا دروس الثانوية العامة تغطي كافة المناهج وهي موجودة على موقع روافد التابع لوزارة التربية والتعليم وهو من أفضل 10 مواقع تعليمية على مستوى الوطن العربي".

وتابع: "بدأنا بث مراجعات الثانوية العامة قبل تعليق الدراسة وهي مستمرة حتى الان، عبر إذاعة صوت التربية والتعليم.. ونبث دروس الثانوية العامة عبر أمواج والأقصى الفضائية، وعبر قناة القدس اليوم وإذاعة الأوقاف كذلك".