غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تنظيم "أجناد مصر" يتبنى التفجيرات في جامعة القاهرة

تنظيم "أجناد مصر" يتبنى التفجيرات في جامعة القاهرة

وكالات

تبنّى تنظيم يطلق على نفسه اسم "أجناد مصر"، مساء اليوم الأربعاء،. وأعلن التنظيم، في بيان العملية، وقال: "فتح الله على جنودنا الأبطال ضمن حملة القصاص حياة بالوصول إلى تجمع قيادات الداخلية المتركزة في ميدان النهضة وتم زرع ثلاث عبوات في المكان".

في سياق متصل، صدر بيان في ختام اجتماع أمني ترأسه رئيس الحكومة إبراهيم مِحلب، وأكد إنه "وعلى رغم ما تشهده البلاد من أحداث، إلا أن الوضع الأمني في تحسّن مستمر بشكل عام"، مؤكداً "إصرار الحكومة على استكمال خارطة الطريق".

وشدَّد البيان، على أن "الجماعات الإرهابية لن تتحقق مساعيها تحت أي ظرف من الظروف، وأن هذا الحادث الجبان لن يثني الدولة عن عزمها على اتخاذ كل الإجراءات لمنع الإرهاب من العبث بأمن وسلامة الوطن والمواطنين، واستمرار العمل والإنتاج للنهوض بالوطن في كل القطاعات لبناء مصر التي ينشدها هذا الشعب العظيم". ووقع الانفجار أمام كلية الهندسة في جامعة القاهرة، وأسفر عن سقوط قتيل و6 جرحى على الأقل.

وسبق ذلك، إنفجاران في محيط كلية الهندسة في جامعة القاهرة، ما أدّى إلى مقتل العقيد طارق المرجاوي، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، وإصابة خمسة ضباط آخرين بجروح، بينهم اللواء عبد الرؤوف الصيرفي، نائب مدير أمن القاهرة.