غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإيجاز الصحفي: لا إصابات جديدة بـ "كورونا" وخطر تفشي الفيروس في غزة وارد

الايجاز الصحفي غزة
شمس نيوز/ غزة
قال رئيس المكتب الاعلامي الحكومة في غزة، سلامة معروف: "لمسنا منذ بداية رمضان التزامًا كبيرًا من المواطنين بقرارات الوقاية من فيروس كورونا".
وقال معروف خلال الإيجاز الصحفي الخاص بآخر تطورات فيروس "كروونا"، إن خطر تفشي كورونا في قطاع غزة وارد ويستدعي عدم التراخي في الإجراءات المتخذة.
وأضاف: "النيابة العامة ستتابع كل قضايا التراخي في غزة وسيكون هناك إجراءات مشددة لمن لم يلتزم. وأضاف: "لم يصل غزة أي مساعدات يعول عليها وندعو الجميع للالتزام بوعودهم تجاه القطاع.
وتابع: "من يظن أننا عبرنا مرحلة الخطر بشأن فيروس كورونا واهم ولاسيما في ظل اشتداد حالة الوباء في الدول المحيطة وتسجيل حالات في مراكز الحجر الصحي.
بدوره، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة: لا إصابات جديدة في قطاع غزة، وأنهينا الحجر الصحي لـ8 متعافين وتبقى حالتان تعافي تحت المتابعة، ولا زال 7 حالات مصابة تتابع في مستشفى العزل بمعبر رفح.
وقال القدرة: المختبر المركزي أتم عشرات الفحوصات منذ أمس وأثبتت نتائجها حتى اللحظة عدم تسجيل أي إصابة جديدة في قطاع غزة".
 وأضاف: "وزارة الصحة تتابع مع المؤسسات الحكومية جملة الإجراءات الاحترازية لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا في شهر رمضان المبارك".
وتابع:" وزارة الصحة تتابع الوضع الصحي لـ 1971 مستضافًا داخل 28 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة صحية جيدة".