غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يفرج عن أسير من بيت عوا قضى 15 عاما

شمس نيوز/الخليل 

أفرجت قوات الاحتلال في وقت متأخر من الليلة الماضية عن الأسير نضال ياسر المسالمة من بلدة بيت عوا جنوب غرب محافظة الخليل بالضفة الغربية بعد قضائه (15 عاما) في سجون الاحتلال.

وقال المسالمة فور الإفراج عنه إن أوضاع الأسرى في غاية الصعوبة، لافتا إلى أنّ فرحة الإفراج والحضور الحاشد لاستقباله من أهالي البلدة أنساه ألم السنين الماضية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الأسرى المحكومون بالسجن لفترات طويلة ينتظرون صفقة وفاء أحرار ثانية، وهي الرسالة التي يريدون إيصالها للمقاومة الفلسطينية ولكافة الجهات التي لها علاقة خاصة الفصائل الوطنية والإسلامية.

وكشف عن خطوات تصعيدية ينوي الأسرى في سجون الاحتلال خوضها خلال المرحلة القليلة القادمة، في حال استمر تنكر إدارات سجون الاحتلال لمطالباتهم بحقوقهم، وفي حال وصلت الحوارات إلى طرق مسدودة.

وعبر المسالمة عن فرحته العارمة بالإفراج عنه، فيما أم المئات من أهالي بلدة بيت عوا وعدد من الأسرى المحررين ورفاق المسالمة ديوان العائلة في البلدة، وسط احتفالات رفعت فيها رايات حركة حماس، وتعالت عبر مكبرات الصوت أناشيد المقاومة والأسرى.

يشار إلى أن للمحرر المسالمة شقيق أسير محكوم بالسجن المؤبد أربع مرات، وتأمل العائلة أن يحالفه الحظ بالتحرر من سجون الاحتلال في أية صفقة قادمة.