غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مع وزارة الأشغال ونقابة المهندسين..

اتحاد المقاولين: شرعنا بخطوة مهمة لحماية منتجات محلية في مجال الانشاءات

اجتماع اتحاد المقاولين
شمس نيوز/ غزة
استقبل رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة أسامة كحيل وكيل وزارة الأشغال العامة والاسكان م. ناجي سرحان ونقيب المهندسين م. كنعان عبيد وأصحاب ورش سكبات أغطية المناهل للشروع في خطوة هامة تهدف لتدعيم الاقتصاد الوطني وتشجيع وحماية المنتج المحلي من المنافسة الخارجية.
وأوضح كحيل خلال الاجتماع، ان العالم بما فيه الدول التي تطالب بالسوق الحر بلا قيود، يتجه حاليا لوضع قيود لحماية الاقتصاد والمنتجات الوطنية خاصة بعد الجائحة الصحية وتداعياتها الاقتصادية غير المسبوقة.
وعد كحيل أن الاقتصاد المحلي الذي يعاني من أزمات خانقة يتطلب اجراءات حاسمة أمام محاولة البعض وإصرارهم على ادراج مواصفات سلع أجنبية في المشاريع الانشائية على حساب المنتج الوطني الذي يمتلك الجودة والقدرة على المنافسة.
واستغرب، عدم التزام بعض المؤسسات بالقانون الذي يعطي المنتج الوطني الذي يلبى المعايير الأولوية حتى لو زاد سعره مقابل سعر المنتج المستورد.
وشدد، أن مبادرة الاتحاد بعقد اللقاء بين جهات الاختصاص يوم الاثنين في مقر الاتحاد بغزة يعد مدخل لبناء موقف وطني يساهم في رفع جودة المنتج المحلي وحمايته من نظيره المستورد في مجال سكبات أغطية المناهل.