غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاردن يستدعي سفير اسرائيل احتجاجاً على الانتهاكات في القدس

عمان / شمس نيوز

استدعي السفير الاسرائيلي في عمان دانييل نيفو الى وزارة الخارجية الاردنية على خلفية الانتهاكات الاسرائيلية الاخيرة في مدينة القدس، كما اعلن مصدر رسمي اردني.

وأشارت وكالة الانباء الاردنية الرسمية إلى ان "وزارة الخارجية استدعت السفير الاسرائيلي في عمان دانييل نيفو، حيث تم ابلاغه باحتجاج الحكومة الأردنية ورفضها المطلق واستنكارها للانتهاكات الاسرائيلية خلال الأيام الماضية في الحرم القدسي الشريف".

واوضحت الوكالة ان الانتهاكات تتمثل "بالاقتحامات والاعتداءات على حرمة المسجد الاقصى المبارك والاعتقالات والاعتداء على المصلين وموظفي دائرة أوقاف القدس وفرض القيود على دخولهم للحرم الشريف، وحماية اقتحامات المتطرفين اليهود”.

واعلنت انه "تم ابلاغ السفير بمطالبة الحكومة الاردنية بوقف هذه الانتهاكات والاعتداءات فورا، وتحميل الحكومة الاردنية للجانب الاسرائيلي كسلطة قائمة بالاحتلال، مسؤولية أمن وسلامة الحرم الشريف ورواده من المصلين وموظفي دائرة الاوقاف والطلاب وغيرهم".

واشارت الوكالة الى ان "الممارسات الاسرائيلية تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني، ومعاهدة السلام بين البلدين، مثلما تمثل إساءة بالغة للعلاقات بين البلدين".

وبحسب الوكالة فأن "السفير نيفو اشار الى أنه سيقوم بنقل الرسالة للحكومة الإسرائيلية بنفسه هذا اليوم".