غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تشريح جثة الطفل "رايس" يثبت مقتله برصاص الشرطة الأمريكية

شمس نيوز/واشنطن

صدر أمس الجمعة؛ تقرير تشريح جثة الطفل الأسود؛ ذو الـ 12 عاما؛ الذي لقى حتفه على أيدي الشرطة الأمريكية، في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو، وأكد التقرير أن الطفل قتل برصاص الشرطة.

وكانت الشرطة الأمريكية قد قتلت الطفل "تمير رايس"؛ بعد اشتباهها بحمله سلاحاً في الـ 24 من الشهر الماضي. وقال المتحدث باسم الشرطة "إد تومبا" - في تعليق له على الحادث آنذاك - أن مديرية الشرطة أرسلت قوة إلى المكان، بناءً على بلاغ وصل إلى شرطة النجدة (911)، من شخص كان يجلس بالقرب من حديقة، أفاد فيه أن طفلاً كان يعتلي أرجوحةً، ويحمل سلاحاً، يخيف به الناس.

ولفت تومبا إلى أن المسدس اللعبة الذي كان بحوزة الطفل رايس؛ لم يكن ملصقاً عليه الشريط الأمني البرتقالي - عادةً ما يكون ملصقاً على أسلحة الألعاب - مبيناً أن الشرطة طلبت من الطفل رايس إلقاء المسدس ورفع يديه إلى الأعلى، إلا أنه شهر السلاح من وسطه وضغط على الزناد مرتين، بحسب قوله.

وتتصاعد في الآونة الأخيرة الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية؛ ضد القوة المفرطة، والاستخدام غير المبرر للسلاح من قبل الشرطة الأميركية، في الأحياء التي يسكنها السود، ما أسفر عن قتلها العديد منهم.

وفاقم من حدة الاحتجاجات؛ القرار الأخير الصادر عن هيئة المحلفين بمدينة "سانت لويس"، والذي برأت بموجبه الشرطي، "دارين لويس"، قاتل الشاب الأسود، "مايكل براون"  بمدينة فيرغسون، في آب/أغسطس الماضي، معتبرةً أن الشرطي تصرف وفقاً للصلاحيات التي منحه إياها القانون.

كما أن محكمة أمريكية قررت هى الأخرى؛ عدم توجيه الاتهام للشرطي "جاستن داميكو"، الذي تسبب بمقتل الأمريكي الأسود "إريك غارنر" خنقا، في 17 تموز/يوليو الماضي، خلال توقيفه، أثناء بيع سجائر غير خاضعة للضريبة.