غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لا تغيير على جميع القرارات الصادرة سابقًا

الداخلية: أتمّت الشرطة خطتها لتأمين انعقاد إمتحانات التوجيهي

بالصور.. الأجهزة الأمنية تؤمن مقرات الحجر الصحي في غزة
شمس نيوز/ غزة
قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الثلاثاء، إنه تم فتح معبر رفح اليوم في اتجاه الوصول فقط ولمدة ثلاثة أيام؛ من أجل إدخال أعداد من العالقين في مصر.
وأضافت الداخلية: "أجرينا كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة بهذا الشأن، حيث سيتم نقلهم جميعاً إلى مراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً".
وتابعت: "قرابة 1700 مواطن عالق سجلوا بياناتهم عبر الرابط الذي تم نشره قبل أيام، وقامت هيئة المعابر بجمع بياناتهم وتصنيفها، وتقسيم دخولهم على مدار الأيام الثلاثة".
وأكملت: "أتمّت هيئة المعابر دراسة جميع بيانات المسجلين من العالقين، وسيتم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي بحسب طبيعة الحالات، وقامت هيئة المعابر بالاتصال بالعالقين في مصر بشكل شخصي وإبلاغهم بمواعيد دخولهم؛ لضمان إتمام إجراءات الوقاية والسلامة، ونأمل الالتزام بذلك من قبل جميع المواطنين العالقين".
واستكملت: "لا مواعيد مُحددة لفتح معبر رفح في اتجاه المغادرة، وعلى جميع العائدين مراعاة ذلك، وتواصل الأجهزة الأمنية المختصة تأمين 10 مراكز للحجر الصحي في محافظات قطاع غزة، ولا زالت تُقدم الخدمة للمستضافين فيها".
وقالت: "أتمّت الشرطة خطتها لتأمين انعقاد امتحانات الثانوية العامة المقررة في 30 أيار/مايو الجاري، وفق إجراءات الوقاية والسلامة، وذلك التنسيق مع وزارتي التعليم والصحة".
ودعت، المواطنين إلى الاستمرار في اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة في ظل وصول عائدين جُدد، تحسباً أن يكون بينهم مصابون بالفيروس.
وتابعت: "لا تغيير على جميع القرارات الصادرة عن وزارة الداخلية، المتعلقة بمنع التجمعات".