غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إيران: استهدفنا وحوصرنا بسبب وقوفنا إلى جانب القضية الفلسطينية

يوم القدس العالمي في إيران.jpg

شمس نيوز/ دمشق

قال السفير الإيراني في سوريا، جواد ترك ابادي، اليوم السبت، إن بلاده استهدفت وفرض عليها حصار اقتصادي جائر؛ بسبب وقوفها منذ قيام الثورة الإسلامية إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، كما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية.

وأوضح ابادي، خلال ندوة فكرية أقامتها اللجنة التحضيرية لفعاليات الذكرى الثانية والسبعين لنكبة فلسطين ويوم القدس العالمي في "مخيم جرمانا" بريف دمشق، أن "الهدف من إحياء يوم القدس العالمي هو لفت انتباه المسلمين وتوجيه بوصلتهم نحو قبلتهم الأولى فلسطين، وألا يتركوها عرضة للمزايدات الدولية ولقمة سائغة للصهاينة وأعوانهم".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني كشف أن الإيرانيين سوف يقومون بإحياء يوم القدس عبر مسيرات بالسيارات وليس سيرا على الأقدام في الشوارع تفاديًا لنشر فيروس كورونا.

وأكد روحاني، أن التجمعات التي ستنظم هذا الأسبوع في طهران ضد "إسرائيل" في الذكرى السنوية ليوم القدس ستكون من خلال مسيرات بالسيارات وليس سيرا على الأقدام في الشوارع.

وتحتشد تجمعات بمناسبة يوم القدس في بلدات ومدن في أنحاء إيران وتهدف إلى إظهار الدعم للشعب الفلسطيني. وعادة ما يهتف المشاركون في تلك التجمعات "الموت لإسرائيل" ويحرقون العلم الإسرائيلي، ويتم تنظيممها سنويًا في آخر جمعة من رمضان والتي توافق هذا العام 22 مايو/ أيار.