غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد تسجيل إصابة بكورونا فيها.. محافظ الخليل يقرر إغلاق بلدة بيت أولا

الأمن الفلسطيني بالخليل..JPG

شمس نيوز/ الخليل

قررمحافظ الخليل اللواء جبرين البكري، مساء اليوم السبت، إغلاق بلدة بيت أولا بالكامل، بعد تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلدة.

وقال البكري في بيان عبر صفحة محافظة الخليل بـ"فيسبوك"، إنه أصدر قرارًا بإغلاق بلدة بيت اولا بالكامل ومنع الحركة وإغلاق جميع المحلات حتى إشعار آخر لاستكمال إجراءات الطب الوقائي.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، إصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب ثلاثيني من بيت أولا بمحافظة الخليل كان يعمل في الداخل المحتل، ما يرفع الحصيلة الإجمالية في فلسطين إلى 555.

وأوضحت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، في بيان صحافي، مساء اليوم السبت، أن طواقم الطب الوقائي تجري حاليًا عملية حصر لمخالطي المصاب، والذي عاد قبل 3 أيام من داخل أراضي الـ48، ولم يلتزم بالحجر المنزلي وإجراءات السلامة والوقاية.

وأشارت إلى أن دائرة مخالطة المصاب واسعة، مناشدة جمهور المواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والالتزام بالحجر المنزلي للعمال، لحماية عائلاتهم وأبناء شعبهم والحيلولة دون انتشار الفيروس.

ويرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 555 إصابة، وعدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة إلى 106 حالات، بينها 61 في مدينة القدس، و41 في بقية المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، و4 حالات في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة).