غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غزة: لا إصابات جديدة بكورونا في غزة والزحام بالأسواق مقلق للغاية

القدرة وسلامة معروف

شمس نيوز/ غزة

قال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، إن فريق الاستجابة السريع بدائرة الطب الوقائي واصل سحب 488 عينة مخبرية من المستضافين في مراكز الحجر الصحي في الدفعة الأخيرة في إطار المرحلة الأولى من الفحص المخبري للاطمئنان على سلامتهم.

وأضاف المركز خلال الإيجاز الصحفي حول آخر تحديثات كورونا، أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة استقر إلى 20 إصابة منذ ابريل الماضي تعافى منها 16 حالة ولاتزال 4 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل وحالتهم مطمئنة ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأكد متابعة وزارة الصحة 1566 مستضافًا في 16 مركزًا للحجر الصحي من بينهم 108 حالة مرضية بحاجة إلى رعاية صحية تخصصية داخل مستشفيات الصداقة والشفاء وناصر.

ولفت إلى، أن ما تقوم به وزارة الصحة من إجراءات احترازية ومتابعات يومية ساهمت في خلو قطاع غزة من فيروس كورونا، إلا أن إمكانية ظهور حالات في القطاع تظل قائمة رغم كل التدبير.

وتابع: "إن ما نشهده هذه الايام الفضيلة من زحام في الأسواق والأماكن العامة مقلق للغاية ومؤشر خطير على حالة التراخي"، داعيًا كافة المواطنين إلى الحذر والالتزام بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد وتطهير الأيدي عند الخروج من المنزل للضرورة القصوى.

وأردف: "ما تقوم به بعض دول العالم من تخفيف إجراءاتها الاحترازية لا يعني بالضرورة أن الجائحة قد انتهت دون اكتشاف تطعيم أو علاج فعال او تغير في سلوك الفيروس".