غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وأمريكا تحذره من باب المساعدات المالية

خبر نتنياهو يخيّر الرئيس عباس بين "أمرين"

شمس نيوز/القدس المحتلة

خيّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السلطة الفلسطينية بين التوحد مع حماس أو تفكيكها، في إشارة إلى تهديدات الرئيس محمود عباس بحل السلطة إذا فشلت المفاوضات مع إسرائيل.

وقال نتنياهو: يتعين على السلطة أن تقرر ما إذا كانت ترغب في حل نفسها أو التوحّد مع حماس.

وأضاف: عندما تكون لدى الفلسطينيين الرغبة في السلام فليخبرونا بذلك لأننا نريد سلاما حقيقيا" بحسب تعبيره.

من جانب آخر، حذر نتنياهو المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة من استمرار إطلاق الصواريخ على مستوطنات جنوب دولة الاحتلال، وقال: سياستنا واضحة وتتمثل بالرد فورا وبقوة على كل إطلاق نار.

وكانت دفعة صواريخ أطلقت من غزة أمس الاثنين، سقطت في مستوطنتي سديروت وشعار هنيقف، وخلّفت أضرارا مادية كبيرة في بعض المحلات التجارية.

وبعد ساعات على إطلاق الصواريخ، هاجمت مقاتلات إسرائيلية أهدافا فلسطينية في جنوب ووسط قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن إصابة مواطنين بجراح طفيفة.

من جهتها، حذرت الإدارة الأمريكية رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من مغبة العمل على حل السلطة.

وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في إيجاز للصحافيين في واشنطن الليلة الماضية بأنه ستكون لمثل هذه الخطوة تداعيات خطيرة على العلاقات بين الولايات المتحدة والفلسطينيين، بما في ذلك المساعدات الاقتصادية الأمريكية.

ونوهت المتحدثة بأن جهودا كبيرة بذلت في السنوات الأخيرة لبناء المؤسسات الفلسطينية وتم استخدام مساعدات مالية أمريكية لهذا الغرض .

وأعربت المتحدثة الأمريكية عن أملها في أن يتمكن الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني من الاتفاق على تمديد فترة المفاوضات بينهما .

وأضافت أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيكون على استعداد للعودة إلى المنطقة للمساعدة في هذه العملية إذا أشارت التقييمات إلى أن هذه الزيارة قد تكون مثمرة .