غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال والمستوطنات إلى زوال

الخارجية الإيرانية: "صفقة القرن" أثبتت أن واشنطن شريك فعلي في احتلال فلسطين

محمد جواد ظريف.jpeg

شمس نيوز/ طهران
أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن مؤامرة "صفقة القرن" العنصرية أثبتت أن واشنطن شريكًا للمعتدي ولا أمل فيها.
ونشر ظريف تغريدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، صباح اليوم الجمعة، أوضح من خلالها أن "يوم القدس العالمي هو يوم إحياء الحق الفلسطيني، وأن الاحتلال والمستوطنات إلى زوال".
وقال في تغريدته التي نشرها باللغة العربية، بأن "إسرائيل هي أكبر منتهك لحقوق الإنسان، والحائز الوحيد للأسلحة النووية في المنطقة وأخطر تهديد مزمن للسلم والأمن الدوليين".

وأشار إلى وجوب الاستفتاء على "صفقة القرن"، باعتباره الحل الأنجع للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط"
وكتب وزير الخارجية الإيراني تغريدة سابقة له مساء الخميس، قال فيها "من يمكثون في "فوغي بوتوم" أو 1600 شارع بنسلفانيا، هم شركاء في جميع جرائم إسرائيل ضد البشرية".
ويقصد ظريف بـ"شارع فوغي بوتوم"، مبنى وزارة الخارجية الأمريكية، أما مبنى البيت الأبيض، فيقع في 1600 شارع بنسلفانيا.
وخاطب وزير الخارجية الإيراني نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، وبعض الدول الأوروبية، في تغريدة ثالثة، بأنه "لا ينبغي أن يدفع الفلسطينيون ثمن جرائمكم أو إحساسكم بالذنب".
وقال ظريف إنه أمر مثير للاشمئزاز أن يقوم من أوجدت حضارتهم "الـحل النهائي" في غرف الغاز بمهاجمة من يبحثون عن الحل الحقيقي في صناديق الاقتراع ومن خلال الاستفتاء.
وأضاف ظريف: "لماذا تخاف الولايات المتحدة والغرب من الديمقراطية؟ لا ينبغي أن يدفع الفلسطينيون ثمن جرائمكم أو إحساسكم بالذنب".