قائمة الموقع

خبر النائب الأشقر: نسعى لمحاكمة الجناة بشأن الأزمة الصحية بغزة

2014-12-14T11:28:40+02:00

شمس نيوز/غزة

أكد رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي النائب إسماعيل الأشقر أن المجلس سيشكل لجنة تقصي حقائق حول الأزمة الصحية التي يعاني منها القطاع الصحي في غزة.

وأشار النائب الأشقر في تصريحٍ له لصحيفة "البرلمان" أن المجلس سيرفع تقريره للنائب العام نيابة عن الشعب الفلسطيني لتقديم وزير الصحة في حال ثبوت تورطه في معاناة الناس الصحية للقضاء.

ولفت إلى أن حكومة التوافق لم تقم بواجباتها على الإطلاق تجاه قطاع غزة، وإنما انحازت لرام الله وتركت أهل غزة في الحرب ولم تقم بمهامها على جميع المستويات الاقتصادية والسياسية والإعلامية وكانت متفرجة على غزة، وذلك بأوامر من محمود عباس.

وقال "الحكومة لا تقم بالتزاماتها تجاه موظفي غزة ووزارة الصحة تعاني وكذلك باقي الوزارات والأجهزة الأمنية".

وحمل النائب الأشقر الرئيس عباس المسئولية الكاملة عن إعاقة الاعمار ، وقال" عباس من يعيق الأعمار ويديم الحصار على غزة وهناك ثأر بين عباس والمقاومة، وهو يريد أن ينتقم من غزة ويكمل المشوار الذي لم يستطع الاحتلال أن يفعله".

واستغرب عدم قيام الحكومة بعدم استلام المعابر، واصفا ادعائها بوجود حكومة ظل وعدم تمكنها من استلام مهامها في قطاع غزة بالادعاء السخيف والغير مقبول، مطالبا الحكومة أن تقوم بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني بأكمله، وإلا على الفصائل أن تبحث عن بديل بحكومة وحدة وطنية يتفق عليها الكل الفلسطيني.

وقال "نحن نريد أن تكون هناك حكومة تتحمل واجباتها وتخفف من آلام شعبنا، وان لا تزيد من الامه، محذرا من أن قطاع غزة مقبل على انفجار سيتحمل مسئوليته الاحتلال ثم محمود عباس.

وأضاف "على عباس إما أن يكون رئيس للكل الوطني الفلسطيني أو يغادر المشهد السياسي الفلسطيني، ومن قطع الرواتب ويصنع الأزمات فهو ليس رئيسا لشعبنا".

وحذر القطاع الصحي بشبكة المنظمات الأهلية من تداعيات الأزمات المتوالية للقطاع الصحي الحكومي، وخاصة توقف شركات النظافة في قطاع غزة مؤخرًا عن تقديم خدماتها.

اخبار ذات صلة