قائمة الموقع

خبر "داعش" يهرب أسلحته من الموصل إلى سوريا

2014-12-14T16:46:32+02:00

شمس نيوز/بغداد

كشفت مصادر داخل مدينة الموصل أن تنظيم “داعش” باشر جمع ترسانته العسكرية في المدينة بهدف نقلها إلى سوريا ، مستبقا هجوما متوقعا على المدينة.

ونقلت صحيفة “الحياة” اللندنية اليوم الأحد عن المصادر قولها إن “التنظيم يلقي بثقله في محافظة الأنبار ، مستغلا تذمر العشائر وانقسامها على إقالة محافظ المدينة”.

وقال سعد البدران أحد شيوخ عشائر الموصل للصحيفة ، إن “داعش الذي كان نقل عتادا وأسلحة حصل عليها من مقارت الجيش العراقي بعد سقوط الموصل ، نقل أيضا معدات تتعلق بالبنى التحتية ، مثل مولدات الطاقة الكبيرة الموجودة في المدينة”.

وأشار إلى أن “التنظيم تعرض لخسائر فادحة في صفوفه وأسلحته خلال اليومين الماضيين ، بعد تكثيف التحالف الدولي القصف على مواقعه ، وسط تواتر أنباء عن تحركات لقوات البيشمركة على الشريط الحدودي مع سورية المجاور لمنفذ ربيعة ، والتنسيق مع شيوخ عشائر شمر في المنطقة”.

وكشف البدران عن أن “غالبية قيادات داعش غادرت الموصل وتركت الزعامة لقيادات محلية ، كما اتفقت مع مقاولين لبناء خندق حول الموصل ، وتفخيخ منشآت حيوية لتعطيل تقدم القوات الحكومية إلى المدينة” ، في حال باشر الجيش العراقي عملية لاستعادتها.

في غضون ذلك ، تواصلت هجمات التنظيم على بلدات في الأنبار وسط تذمر قادة العشائر من ضعف تسليحهم.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة