غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس تحمّل السلطة المسؤولية الكاملة عن حياة دويك وسلامته

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. عزيز دويك

شمس نيوز/ رام الله

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم السبت السلطة وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، مطالبة إيّاها بأخذ الإجراءات اللازمة لحماية شخصية اعتبارية مثله، والتي يكفل لها القانون الفلسطيني توفير الأمن والحماية.

وأدانت "حماس"، في بيان صحفي ، الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها منزل دويك من "فئة خارجة عن القانون" في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلّة.

ودعت السلطة وأجهزتها الأمنية إلى ملاحقة الجناة، متسائلة "عن سبب الصمت، خاصة أن هويتهم معروفة، وصورهم ظاهرة في التسجيلات التي قدمها الدويك للشرطة من أجل ملاحقة الجناة".

كما دعت "حماس" أهل الخليل ووجهاءها إلى أخذ دورهم "وحماية رمز الشرعية الفلسطينية من تغول بعض البلطجية الخارجين عن القانون، والذين يستهدفون وحدة شعبنا ورجالاته المخلصين".

وأشارت إلى أنّ دويك "تعرفه الخليل وأهلها وهو من أبنائها المخلصين، وأكاديمي تشهد له منابر العلم، ومناضل قضى جزءًا من عمره في الإبعاد والسجون".

وكان مسلحون أطلقوا ليلة الجمعة النار على منزل دويك في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد أيام من إلقاء قنبلة يدوية على المنزل فجر الاثنين.

ودعا مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك إلى توفير الحماية لرئيس المجلس التشريعي عزيز دويك نظرًا لتكرر الاعتداء على منزله.

وطالب دويك بموقف حاسم من الأجهزة الأمنية يكشف بسرعة عن المعتدين ويوفر الحماية للرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بما يضمن عدم تكرار الحادث.