قائمة الموقع

خبر نتنياهو: شطب حماس من المنظمات "الإرهابية" خلل تقني

2014-12-17T11:21:46+02:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

في رد فعله على قرار المحكمة الأوروبية بشطب حركة حماس من قائمة المنظمات "الإرهابية" قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل غير مقتنعة بمبررات الاتحاد الأوروبي" مرجحا أن يكون القرار "خلل تقني" بحسب وصفه.

وقال نتنياهو: "عبء الإثبات مفروض على الاتحاد الأوروبي، ونتوقع منهم إعادة حماس لقائمة المنظمات الإرهابية لأن كلنا نفهم أن حماس منظمة قاتلة إرهابية وهدفها تدمير إسرائيل" على حد زعمه.

وتابع بالقول: سنستمر في الصراع بإصرار وبقوة من أجل عدم تحقيق أهدافهم أبداً".

من جانبه؛ عقب وزير الاقتصاد الإسرائيلي ورئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينيت بقوله "قوانين المحكمة الأوروبية استحلت دم اليهود أينما كانوا، ويؤكدون افتقارهم للطريق الأخلاقي".

أما عضو الكنيست داني دانون فقد علق قائلاً "يبدو ان الأوروبيين يعتقدون أن دمهم مقدس ودم الاسرائيليين يجب التخلي عنه"، مدعياً ان "الأوروبيين نسوا ان حماس خطفت ثلاثة مستوطنين، وأطلقت في الصيف الماضي على سكان اسرائيل حوالي 2000 صاروخ".

وشدد بالقول "انه النفاق الأوروبي الذي يواصل دعم سعيه لمشروع الفلسطينيين لإقامة دولة فلسطينية في الأمم المتحدة".

هذا وقال رئيس الكنيست يولي أدلشتاين "يبدو ان الاتحاد الأوروبي قد فقد صوابه".

وبين أدلشتاين ان "إخراج حماس من قائمة المنظمات الارهابية يشير الى عدم الاكتراث والتشوه الأخلاقي، ويعطي جائزة للإرهاب الاسلامي المتطرف الذي يضرب بكل مكان وأوروبا نفسها، أتمنى ان يزول هذا الظلم وبسرعة".

 

اخبار ذات صلة