Menu

الحرس الثوري يكشف عن خط سير قاسم سليماني وتفاصيل خططه قبل اغتياله

شمس نيوز/ طهران

كشف فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، عن تقديم وثائق رحلة الفريق قاسم سليماني وركاب الرحلة السورية إلى العراق وطاقم الطائرة ولقاءات سليماني قبل الرحلة إلى العراق وخططه في بغداد إلى جهاز القضاء.

وقال نائب قائد فيلق القدس، العميد محمد حجازي: "من المتوقع أن یتخذ القضاء إجراءات قانونیة دولیة لمتابعة هذا العمل الإجرامي للإدارة الأمریكیة‌ ورفع دعاوى قضائیة ضد الجناة والمتورطین في هذا العمل الإرهابي ویجب عدم الاکتفاء بالإجراءات السیاسیة والدبلوماسیة".

وأضاف أن "هناك حاجة إلی وثائق وأدلة کاملة لرفع دعوی قضائیة ومتابعة القضیة قانونیا" قائلا: "علی الرغم من أن بعض الحقائق تبدو واضحة للغایة لكننا بحاجة إلی وثائق دقیقة لمتابعة القضیة قانونیا. ولذلك تم جمع وثائق الرحلة الدبلوماسیة للفریق قاسم سلیماني ورکاب الرحلة السوریة إلی العراق وطاقم الطائرة واجتماعات سلیماني قبل الرحلة إلی العراق وخططه في بغداد وتم تسلیمها إلی السلطة القضائیة".

يذكر أن القضاء الإيراني أعلن مؤخرا تقديم مذكرات اعتقال 36 شخصا إلى "الإنتربول" متورطين في اغتيال قاسم سليماني، لإصدار مذكرات بحقهم، وهي شخصيات سياسية وعسكرية في الولايات المتحدة ودول أخرى، من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

فيما أعلن مقر الشرطة الدولية أن القواعد الداخلية للمنظمة لا تسمح لها بدراسة طلب السلطات القضائية الإيرانية للبحث عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمشتبهين الآخرين المتورطين في اغتيال قائد حرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، أبو مهدي المهندس، وآخرين.