غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد والسفير الكوبي: بالمقاومة نُسقط المؤامرات

الجهاد الإسلامي والسفير الكوبي.jpg
شمس نيوز/ بيروت
بحثت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، آخر تطورات القضية الفلسطينية، وكذلك تغول الإدارة الأمريكية التي تشهر سيف الإرهاب والحصار بوجه كافة الدول والشعوب الرافضة والمقاومة لنهج الهيمنة والتفرد الأمريكي
جاء ذلك خلال لقاء وفد من الحركة بالسفير الكوبي في لبنان السيد ألكسندر مورغا، في مقر السفارة في العاصمة اللبنانية ضم ممثلها في لبنان إحسان عطايا، ومسؤول العلاقات اللبنانية محفوظ منور.
ووضع وفد الحركة، السفير مورغا بآخر تطورات القضية الفلسطينية، ولا سيما مخطط الضم الذي تنوي الشروع بتنفيذه حكومة العدو الصهيوني، ويستهدف أجزاء من الضفة الغربية ومنطقة الأغوار، كحلقة من حلقات "صفقة القرن" التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتصفية القضية الفلسطينية، بعدما كان قد اعترف بالقدس المحتلة عاصمة أبدية للكيان الغاصب، ونقل سفارة بلاده إليها، كما اعترف بشرعية المغتصبات الصهيونية المنتشرة في الضفة المحتلة، ودعا لإنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين بتوطينهم في بلدان اللجوء التي يقيمون فيها.
وقدم وفد الحركة صورة شاملة عن المواقف المناهضة والمقاومة لصفقة القرن ومخطط الضم الصهيو أمريكي التي برزت على الصعد الفلسطينية والعربية والإسلامية والدول الصديقة في العالم، ومن بينها كوبا القلعة المتقدمة والصامدة في وجه الاستعمار الأمريكي المستمر والمتجدد.
من جهته، أكد السفير الكوبي على أهمية وحدة الموقف الفلسطيني، كنقطة ارتكاز لجمع كل الدول الصديقة لفلسطين، وكل الأحزاب والقوى على الصعيد العالمي لمواجهة مخططات التصفية الأمريكية الصهيونية.
وشدد على أهمية عدم التهاون أمام هذه المخططات العدوانية، وإن بدت للحظة ما أنها متراجعة، فتجربة كوبا مع الاستعمار الأمريكي قديماً وراهناً، تؤكد أن إسقاط هذه المشاريع لا يتم إلا بالمقاومة.
وحيا السفير الكوبي كفاح الشعب الفلسطيني وتضحياته على مدى أكثر من قرن ضد الغزوة الاستعمارية الصهيونية المدعومة من القوى الإمبريالية الاستعمارية العالمية، وعلى رأسها الإدارات الأمريكية المتعاقبة التي تقدم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للكيان الاستعماري العنصري الذي يحتل أرض فلسطين. ونوَّه بالدور المميز الذي تؤديه حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على كافة الصعد والمستويات، وبخاصة في ميدان المقاومة المسلحة...
وأكد وقوف كوبا، رئيساً وحكومة وشعباً، بشكل دائم ومستمر مع الشعب الفلسطيني الصديق وقواه المقاومة لتحرير أرضه من الاستعمار الصهيوني البغيض، واستعادة كامل حقوقه على كل شبر من أرضه المحتلة.