غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" تبعث رسالة إلى الجهات الدولية ورئيس حكومة لبنان يحذر

إسرائيل وحزب الله.jpg

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

بعث الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، "رسائل تطمين وردع إلى الجهات الدولية مفادها أنه لا ينوي تصعيد الوضع على الحدود الشمالية مع لبنان"، حسبما أوردت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال في الوقت ذاته، إنه "إذا لزم الأمر نحن مستعدون لضربة مؤلمة"، مؤكداً أن "سوريا ولبنان مسؤولان عن أي حدث وأن إيران تقود ما يحدث"، كما نقلت قناة "i24news" العبرية.

وفي سياق متصل، قال رئيس ​الحكومة​ ​اللبنانية حسان دياب، اليوم الثلاثاء،​ إن "​إسرائيل​ اعتدت على سيادة ​لبنان​ مجدداً وخرقت ​القرار 1701​، أمس الإثنين، عبر تصعيد ​عسكري​ خطير".

وأضاف دياب خلال جلسة المجلس الأعلى للدفاع: "العدو يعمل جاهداً لتعديل مهام اليونيفيل وقواعد الاشتباك معنا، لذا أدعو للحذر في الأيام القادمة لأني متخوف من انزلاق الأمور للأسوأ في ظل التوتر الشديد على حدودنا مع فلسطين المحتلة".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، عن احباط "عملية في منطقة جبل روس الحدودية مع لبنان، بعد تسلل عدد من عناصر حزب الله اللبناني إلى شمال فلسطين المحتلة، مشيراً إلى عدم وجود أي إصابات بين قواته.

لكن "حزب الله" نفى الرواية الإسرائيلية وقال في بيان رسمي: "إن كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن إحباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين المحتلة وكذلك الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف التي جرت في محيط مواقع الاحتلال في مزارع شبعا هو غير صحيح على الإطلاق، وهو محاولة لاختراع انتصارات وهمية كاذبة".