غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فرض الحجر الصحي على سجني ريمون والنقب

اسرى عتصيون

شمس نيوز / فلسطين المحتلة

نقلت إدارة سجن "ريمون" مجموعة من الأسرى إلى الحجر الصحي، بعد إصابة سجانين وعناصر من وحدات القمع "النحشون" بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن عدد من الأسرى، أنه تم إعلان حالة الطوارئ وإغلاق الأقسام ومنع الحركة بينها، كما تقرر أخذ عينات من مجموعة أخرى من الأسرى، عدا عن الأسرى الذين تم حجرهم.

وفي سياق متصل، أفادت مؤسسة "مهجة القدس"، بفرض إدارة سجن النقب الصحراوي الحجر الصحي على كافة أقسام سجن النقب لمدة 14 يوماً.

وتقرر عزل قسم 22 بالكامل وإغلاق جميع الغرف وعدم السماح للتنقل بينها، وذلك بعد إجرائها فحص الكورونا لـ 20 أسيراً من قسم 22.

وكانت قد شرعت إدارة سجن النقب صباح اليوم، بفحص أسرى قسم "22" بالسجن بعد إعلان وزارة الصحة الفلسطينية إصابة الأسير المحرر محمد الحزين بفيروس كورونا فور الإفراج عنه الأحد الماضي، بعد ضغوطات من هيئة شؤون الأسرى والصليب الأحمر بضرورة إجراء فحص للأسرى المخالطين للأسير الحزن

من ناحيته قال نادي الأسير، في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، إن سلطات الاحتلال تستمر في عمليات الاعتقال، بالإضافة إلى عدم اتخاذ اجراءات الوقاية والحماية للأسرى من انتشار الأوبئة بينهم، رغم التحذيرات من انتقال فيروس كورونا للأسرى عبر السجانين وقوات "النحشون"، والدعوات للضغط على الاحتلال بالإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن على وجه الخصوص، خاصة مع حالة الاكتظاظ في الأقسام والزنازين.