قائمة الموقع

خبر نتائج استطلاع رقم (2) لعام 2014 حول الحكومة التي تمثل المواطن الفلسطيني

2014-12-20T12:03:19+02:00

شمس نيوز/خاص

تعرض وكالة "شمس نيوز"عدداً من استطلاعات الرأي على المواطنين الفلسطينيين بمناسبة نهاية العام 2014.

استطلاع الرأي رقم (2) كان حول الحكومة الفلسطينية التي تمثل المواطن ويعتقد أنها قامت بأداء مهامها خلال 2014 على الوجه الذي يُرضيه ويرضى مستواه، وقد قامت الوكالة بطلب اختيار إجابة واحدة فقط من ثلاثة خيارات هي: (حكومة غزة، حكومة رام الله، حكومة الوفاق الوطني).

أما بالنسبة لطريقة نشر الاستطلاع فقد اقتصر الترويج له على الصفحات الاجتماعية التابعة للوكالة فقط، وفق نظام بث المنشور مدفوع الثمن، وبتقسيم التوزيع بالتساوي على مناطق قطاع غزة والضفة الغربية.

وقد كانت نتائج الاستطلاع على الوجه التالي:

- حكومة غزة في المرتبة الأولى بنسبة 56.25%

- حكومة رام الله في المرتبة الثانية بنسبة 25%

- غير مقتنع بأيٍّ من الحكومات الثلاث في المرتبة الثالثة بنسبة 18.75%

- حكومة الوفاق الفلسطيني لم تحصل على أيٍّ من الأصوات

وقد جاءت بعض آراء المواطنين منتقدة أداء الحكومات الثلاث أو بعضها، فالمواطنة وفاء فارس قالت متهكمة "أنا أختار حكومة محلب"، فيما تساءلت زميلتها أمل البردويل "الحكومتان لم تقدرا على حل مشاكلهما متحدتين، فهل تقدران على حل هموم ومشاكل الفلسطيني التي تغطي العالم وتزيد؟".

فيما قررت المواطنة أم عبدالله سمهان اختيار "الحكومة التي ترفعنا لمقام الدولة المستقلة المحررة"، على حد قولها.

عمر عطاونة أكد أنه مع اي حكومة تحكم البلد "المهم أن أعيش بسلام"، فيما يعتقد ايمن الشامي أن المواطن هو من يتحمل المسئولية وهو المرابط الذي يدفع الفاتورة كاملةً "نحن في غزة لا نجد عملاً نعمل به، الخريجون عاطلون عن العمل، بينما أصبحت غزة شماعة لكل الحكومات".

ونختم برأي المواطن حسام فوقا: "حكومة إمشي الحيط الحيط وقول يا رب الستر!".

وكانت "شمس نيوز" أجرت استطلاع رقم (1) حول الشخصية الفلسطينية الأكثر تاثيراً خلال العام الحالي، فيما يدور الاستطلاع رقم (3) حول الحدث الفلسطيني الأكثر أهمية خلال العام 2014 ولا زال التصويت ساري المفعول عليه.

للمشاركة في استطلاع رقم (3) اضغط هنا

لمشاهدة نتائج الاستطلاع رقم (1) اضغط هنا


اخبار ذات صلة