غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو يخطط لتفكيك حكومته الحالية وتشكيل بديلة "يمينيّة ضيّقة"

نتنياهو وغانتس.jpg
شمس نيوز/ القدس المحتلة
تشير التقديرات في أوساط اليمين الإسرائيلي إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، سيعمل على حل حكومة الائتلاف، التي تجمعه مع تحالف "أزرق- أبيض" برئاسة بيني غانتس، وتشكيل حكومة يمينية ضيقة، في أعقاب وصول مأزق إقرار الميزانية العامة، إلى طريق مسدود.
كما تشير التقديرات - التي استعرضتها صحيفة "معاريف"- اليوم الخميس، إلى أن نتنياهو يدرس بجدية إمكانية تفكيك الحكومة الحالية، ومحاولة تشكيل حكومة يمينية ضيقة من 61 عضو كنيست، تضم الأحزاب الحريدية، وتحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا"، ومنشقين عن "أزرق- أبيض".
وأفادت الصحيفة نقلاً عن مصادر بالليكود بأن هناك اتصالات حثيثة انطلقت منذ نحو أسبوعين، مع أعضاء كنيست من الكتلة البرلمانية لـ"أزرق- أبيض"، في محاولة لدفعهم إلى الانشقاق عن التحالف والالتحاق بحكومة يمينية يشكلها "الليكود" مع شركائه الطبيعيين.
وفيما يُصر مسؤولين في "الليكود" أن رئيس تحالف "يمينا" نفتالي بينيت، سيرحب بالانضمام إلى حكومة يمينية جديدة برئاسة نتنياهو مقابل "حزمة سخيّة" من المناصب، غير أن المسؤولين في "يمينا" يستبعدون هذا الاحتمال، في حين يترسخ لديهم الاعتقاد أن نتنياهو يسعى إلى انتخابات جديدة.