غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الخارجية: لا وفيات في صفوف الجاليات الفلسطينية ليستقر العدد عند 200 حالة

كورونا الخليل

شمس نيوز/ رام الله
أكدت وزارة الخارجية، مساء اليوم الأحد، أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة في صفوف الجاليات الفلسطينية، حول العالم بفيروس "كورونا"، ليستقر العدد عند 200 حالة وفاة.
وسجلت الوزارة في بيانٍ لها وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، 44 إصابة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 3967 إصابة، و1652 حالة تعافي.
وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة الأوضاع الصحية والمعيشية للجالية في الولايات المتحدة، بتسجيل  44 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الجالية الفلسطينية، في كل من ولايات: شيكاغو، إنديانا، أوهايو، وكاليفورنيا، ليرتفع عدد الإصابات الى 2214 إصابة، ولم تسجل أي حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية لليوم السادس على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69.
وفي سياق آخر، أفاد فريق العمل المختص بمتابعة رحلات الإجلاء في إطار حملة "عودة الأحباب"، ومتابعة دفعات المغادرين العالقين في الوطن، أن التنسيق الفلسطيني- الأردني المشترك متواصل للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا، حيث تم مغادرة دفعة جديدة هذا اليوم من طلبة الطب الدارسين في الجامعات الأردنية وعددهم 28 طالباً وطالبة، حيث سيخضعون للبرتوكول الصحي المعتمد في المملكة الأردنية الشقيقة،  ليلتحقوا بعدها بدراستهم.
كما أفاد الفريق بأن رحلة الإجلاء السادسة من الولايات المتحدة الأمريكية ستصل فجر يوم غد الاثنين، إلى مطار الملكة علياء الدولي، وعلى متنها 320 من العائدين، حيث سيتوجهون مباشرة إلى أرض الوطن عبر معبر الكرامة.