قائمة الموقع

خبر الآغا: الأوضاع سيئة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بسوريا

2014-12-22T14:48:05+02:00

شمس نيوز/القاهرة 

أكد زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، ان اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ما زالوا يعانون من اوضاع خطيرة ومعقدة، حيث يزال عدد كبير منهم خارج مخيماتهم، موضحا ان الجزء الاكبر داخل سوريا لكنه خارج المخيمات في أماكن متعددة سواء اماكن ايواء تابعة لوكالة "الانروا"او في المؤسسات والامكان العامة.

واشار في تصريح صحفي من القاهرة، الى ان جزءً آخر من اللاجئين قام بالنزوح الى لبنان والاردن.

وشدد الاغا على ان وضع اللاجئين الفلسطينيين داخل مخيم اليرموك صعب، حيث لا يزال المسلحون موجودين داخل المخيمات ويمنعون التوصل لحل حول قضية المخيمات، كما انهم يمنعون عودة اصحاب المخيمات الذين تركوها.

ورغم الجهود التي بذلت لحل بعض الامور الاغاثية مثل دخول الغذاء ومساعدة خورج بعض الحالات المحتاجة للعلاج، ومساعدة بعض الطلبة الذين يدرسون خارج المخيمات على الخروج الا ان الوضع لايزال صعبا كما ان عدد الموجودين الان لايتجاوز 20 % من سكانه الاصليين.

وشدد على ان الجهود متواصلة مع السلطات السورية ووكالة الانروا والمسلحين من اجل حل هذا الموضوع ووضع حد لهذه المعاناة، وإعادة سكان المخيم.

في سياق آخر، حذر الاغا من المحاولات الامريكية الرامية لتعطيل المشروع الفلسطيني المقدم لمجلس الامن لوضع سقف زمني لانهاء الاحتلال، مشددا على ان اتصالات عربية وأخرى اجنبية مع مع الامريكيين، معربا عن أمله بان يمر هذا المشروع "لان البديل اسوأ حيث ان القيادة الفلسطينية ستضطر الى اتخاذ اجراءات اخرى خاصة بالانضمام الى المنظمات والمؤسسات الدولية كون هذه الخطوة ستمس العلاقات مع اسرائيل والاستقرار في المنطقة".

اخبار ذات صلة