غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دغمش لـ "شمس نيوز": إطارات مركبات تدخل عبر بوابة صلاح الدين تالفة وتُسبب حوادث

شاحنات كاوتشوك
شمس نيوز/ علاء الهجين
أكد الناطق الإعلامي لاتحاد تجار إطارات المركبات في قطاع غزة، طرزان دغمش، اليوم الخميس، أن كمية من إطارات المركبات "الكاوتشوك" التي تدخل من الجانب المصري عبر بوابة صلاح الدين، تتسبب بحوادث سير بسبب تلفها أو تدني جودتها.
وأشار دغمش في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، إلى أن سعر الإطار الذي يدخل عبر بوابة صلاح الدين مرتفع جدًا، ولا يستطيع المستهلك في غزة شراءه نقدًا.
وذكر، أن بعض التجار من الجانب المصري يُدخلون إطارات تالفة، وتاريخ إنتاج قديم مخبأة وسط الإطارات السليمة، وهذا الأمر يتحمله التاجر الغزي، والمستهلك معًا، ويتسبب بحوادث كثيرة، منوها إلى أن الاتحاد أشعر وزارة النقل والمواصلات بذلك، وهي مشكورة تابعت ذلك على الفور.
كما نوه دغمش إلى أن سعر الإطار الواحد في الأسواق رقم (13) 250 شيكلًا ورقم (15) 270 شيكلًا، وهما الأكثر طلبًا واستخدامًا مقارنة بالأرقام والمقاسات الأخرى، لافتاً إلى أن الأول كان يباع قبل الإغلاق والمنع ب 120 شيكلًا، والثاني ب 150 شيكلًا.
وحول إدخال الإطارات عبر معبر كرم أبو سالم، قال:"كان من المفترض أن تدخل شاحنات تحمل 3100 إطار مركبات عبر المعبر، لكن الأحداث الأخيرة، وإغلاق المعبر حالت دون ذلك، وبقيت محتجزة لدى الجانب الإسرائيلي".
وذكر، أن قطاع غزة يحتاج شهريًا نحو 15 ألف إطار، مبيناً أن سائقي المركبات العمومية الأكثر استهلاكًا لها.