غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

البروتوكول سيحدد لنا الطلبة المصابين والمخالطين

رام الله: التعليم تشرح كيف ستطبق خطتها في المدارس

فحص حرارة طلبة الثانوية العامة..JPG

شمس نيوز/ رام الله

أكدت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الخميس، على جهوزيتها لإطلاق العام الدراسي الجديد اعتباراً من صباح الأحد المقبل بتاريخ 6/9.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة صادق الخضور في تصريحات للإذاعة الرسمية تابعتها "شمس نيوز"، أن الدوام المدرسي سيبدأ اعتباراً من صباح يوم الأحد 6/9 للصفوف الأساسية من (1-4) وفق نظام التعليم المدمج، بحيث تقسم الأعداد الكبيرة للطلاب في الفصول إلى مجموعتين (مجموعة تداوم 3 أيام في الأسبوع ومجموعة يومين بشكل وجاهي والأيام الأخرى يتم فيها تلقي التعليم عن بُعد بتدخلاتنا".

وبشأن الدوام في المدارس الخاصة، أكد الخضور، أن الوزارة أصدت تعميماً أمس ووزع على مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات، مشيراً إلى أن ما يسري على المدارس الحكومية يسري على المدارس الخاصة في آلية الدوام وطبيعته وأيضاً التدرج في المراحل وبالتالي القرار ملزم لجميع المدارس.

ولفت المتحدث باسم الوزارة في رام الله، إلى توقيع وزير التعليم مروان عورتاني قبل يومين على إطلاق قناة فلسطين التعليمية مع هيئة الإذاعة والتلفزيون، موضحاً أن القناة بدأت البث بشكل تجريبي، وأنه سيجري تدريب الهيئات التدريسية.

وفيما يتعلق بجهوزية المدارس بالإجراءات والتدابير الوقائية، قال الخضور: "إن الهيئات التدريسية داومت منذ أيام، والهدف من هذا الدوام التحقق من أكثر من صعيد لكن أبرز الصعد التي تم التحقق منها هي آليات التوافق على تنفيذ البروتوكول الصحي، وحالياً يجري تزويد المدارس بالمواد والتجهيزات اللازمة من نشرات توعوية، أيضاً أنتجنا عدداً من الفيديوهات لتعريف الطلبة وتوعيتهم حيال البروتوكول الصحي".

وأشار إلى، أن البروتوكول سيحدد الطلبة المصابين والمخالطين قبل قدومهم للمدارس، ما سيتيح لهم القيام بتدخلاتهم.

وذكر، أنه تم اكتشاف حالات إصابة محدودة بكورونا بين الطلاب "قدرها بالعشرات"، مؤكداً أن تلك الإصابات لم تكن من المدارس بل امتداد لحالة مجتمعية.

ولفت إلى، أن تفعيل إنذار الكورونا المبكر في المدارس سيحد من قدوم أي طالب هناك احتمال إصابته، موضحاً أنه في حال اكتشاف إصابة طالب داخل إحدى المدارس سيتم إغلاق الشعب وأحياناً المدرسة لأيام لحين الإنتهاء من إجراءات الفحص والتعقيم.