غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ملتقى دعاة فلسطين: ماكرون يدعم التطرف والإرهاب

ماكرون

شمس نيوز/ غزة

عبّر ملتقى دعاة فلسطين، اليوم الجمعة، عن غضبه ورفضه للتصرفات العنصرية التي تنم عن الحقد الدفين، ومدى الكراهية المتجذرة في نفوس أعداء الإسلام، والتي تُظهر كل يوم مستظلةً بشعار الحرية المزعومة، لتنال من الإسلام والمسلمين في قدوتهم وإمامهم رسول الرحمة محمد (صلى الله عليه وسلم)، الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين.

وقال الملتقى في بيان له وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، "تُصر صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية العنصرية الحاقدة والتي يديرها مجموعة من المتطرفين والإرهابيين، على إعادة نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة لنبي الأمة (صلى الله عليه وسلم)".

وأضاف البيان "نستنكر بشدة هذه التصرفات الحاقدة، وتصميم هذه الصحيفة المعادية والتي تمتاز بتأييد من أعلى جهة حكومية في فرنسا".

كما استنكر الملتقى تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأن هذا العمل هو من باب حرية الرأي والتعبير، معتبراً ظهوره في هذا الموقف دعماً للتطرف والإرهاب الذي لا يجني إلا الشر للأمم، وخلق الفوضى في المجتمعات، محملةً إياه نتيجة هذا التصرف العنصري.

كما دان البيان كل الأصوات التي تغرد لتبرير الإساءة للأنبياء والمقدسات، وتبرر تغريدها هذا من باب حرية الرأي والتعبير إما قصداً لحقد مدفون، وإما جهلاً، مشدداً على أن هذه التصرفات جريمة في حق البشرية والإنسانية.

ودعا الملتقى، الهيئات والمؤسسات العلمائية والشعوب الحرة والمنظمات والهيئات الحقوقية والإنسانية لإدانة هذه التصرفات، والوقوف عند مسؤولياتها في نبذ التطرف الفكري والارهاب الصادر عن مثل هذه الصحيفة الحاقدة والعنصرية.