Menu

أوقاف غزة: "شارلي إيبدو" الفرنسية تستهتر بمشاعر المسلمين

 شمس نيوز/ غزة
نددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بشدة اليوم السبت، الفعل الإجرامي الذي أقدمت عليه صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية العنصرية المتطرفة، المتمثل بإعادة نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).
وقالت الوزارة في تصريح لها وصل "شمس نيوز" نسخة عنه : "إن إعادة نشر الصحيفة ذاتها نفس الرسوم المسيئة للنبي محمد يمثل استهتارا واضحا بمشاعر المسلمين وعملا استفزازيا يتطلب تحركا إسلاميا على كافة المستويات والأصعدة لنصرة نبي الأمة".
 وطالبت الأوقاف السلطات الفرنسية بضرورة محاسبة المسؤولين عن الصحيفة وإغلاقها بشكل كامل، محذرةً من تداعيات هذا الفعل الإجرامي المستنكر والمنافي لكافة الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية.
 ودعت وزارة الأوقاف علماء الأمة ووزراء الأوقاف في العالمين العربي والإسلامي إلى  القيام بواجبهم والتحرك بخطوات عملية، أقلها رفع دعاوى قضائية بشكل جماعي في المحاكم الفرنسية للمطالبة بمعاقبة مسؤولي الصحيفة وإغلاقها.
ونوهت إلى أن هذا الفعل العنصري يأتي في إطار حملات التشويه والاستهداف للإسلام والمسلمين، وإن لم يواجه اليوم بموقف إسلامي عربي موحد سيفتح المجال لآخرين للتطاول والاعتداء على المعتقدات الرموز الدينية الإسلامية بحجة حرية الرأي والتعبير.
وأوضحت الوزارة أن إساءة هذه الصحيفة لأفضل لسيد الخلق وأشرفهم وخير خلق الله وأكرمهم خُلقًا ورفعة ومنزلة،لن ينال من مكانته في قلوب المسلمين كافة.