غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إعلان هام لطلبة جامعة الأزهر -غزة

جامعة الأزهر
شمس نيوز/ غزة
أعلنت إدارة جامعة الأزهر - غزة، اليوم الأحد، عن أن التسجيل للفصل الدراسي الأول للعام 2020/ 2021، سيبدأ بمشيئة الله، يوم الأحد المقبل الموافق 13/9/2020، فيما ستبدأ الدراسة للفصل الأول في 20/9/2020.
وأوضحت الجامعة في بيان لها وصل "شمس نيوز" نسخة عن، أنها ستعتمد التعليم الإلكتروني على منصة المودل مؤقتاً، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنها سنتنقل إلى التعليم المدمج أو الوجاهي وفقاً لمستجدات الحالة الوبائية القائمة في قطاع غزة.
وتمنت الجامعة السلامة لكل أبنائنا الطلبة، داعيةً الله أن يحمي شعبنا ووطننا، وأن يحفظ الجميع من كل مصاب وشر.
ونوهت الجامعة الى أنها أطلقت منصة إلكترونية تقوم بالتواصل المباشر مع الطلبة الجدد لتعليمهم وتدريبهم على كيفية التعامل والتواصل في التعليم الإلكتروني.
ولفتت إدارة الجامعة إلى أنها أعدت الخطط التعليمية المناسبة للانتقال إلى التعليم المدمج أو الوجاهي؛ في مرحلة التعايش مع الجائحة حين إعلان الجهات ذات الاختصاص ذلك.
وقالت "يتم اعتماد تقييم الطلبة حال الاستمرار في التعليم الالكتروني على الدرجات الرقمية موزعة على أعمال الفصل والامتحان النهائي".
أما بخصوص المساقات العملية والسريرية، فبينت الجامعة أنها ستعتمد فيها التدريس وجاهياً، وذلك حين استئناف الدراسة في الجامعة.
وبخصوص مساقات الدراسات العليا فقد تقرر اعتماد التدريس الوجاهي، حين انتهاء العزل الجماعي وإجراءات حظر التجوال في القطاع، وبما يتفق مع البروتوكول الطبي لوزارة الصحة.
وبحسب إدارة الجامعة فإن هذه القرارات جاءت حرصاً على سلامة أبنائنا الطلبة في ظل الجائحة الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة حالياً، وفي ذات الوقت مساندتهم في تحصيلهم الدراسي، وحتى لا يفقدوا فرصة التعليم الجامعي في ظل الظروف الراهنة، والتزاماً بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ من تقسيم للمحافظات والعزل الجماعي وحظر التجوال، واستجابة لتعليمات فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، والحكومة الفلسطينية.