غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقيب المقاولين يهاجم "وقفة عز"' و "رجال الأعمال" تُعلق على عمله

صرف رواتب

شمس نيوز/ غزة

هاجم نقيب المقاولين الفلسطينيين، أسامة كحيل، اليوم الأحد، صندوق وقفة عز.

وقال كحيل في تصريحات رصدتها "شمس نيوز"، إن "إدارة صندوق عز تعاملت مع توزيع المساعدات سابقاً عبر قنوات تنظيمية، ولم توزع عبر الأطر النقابية، ولم تصل لمستحقيها من العمال".

وأضاف، أن "الصندوق أدير بطريقة حزبية، ويفترض أي مساعدات توجه عبر الأطر النقابية المنتخبة التي تراقب على نفسها وتخضع للمراقبة كذلك".

وأكد كحيل على ضرورة تضمين شخصيات من القطاع في إدارة الصندوق، خاصة وأن الشركات الممثلة فيه تعمل بغزة والضفة، كما نقلت الرسالة.

كما استهجن كحيل عدم قيام الصندوق لهذه اللحظة بتوجيه مساعدات إلى القطاع رغم مرور 3 أسابيع على فرض حظر الطوارئ في غزة.

من جانبه، دعا رئيس جمعية رجال الأعمال علي الحايك، إدارة صندوق وقفة عز في رام الله إلى التعامل مع الكل الفلسطيني بطريقة متساوية، والعمل الفوري على دعم قطاع غزة الذي يعاني من كورونا.

وقال الحايك في تصريحات صحافية، إن الجائحة تسببت في انهيارات اقتصادية للقطاع الذي يعاني من أزمات اقتصادية أساسًا، مطالباً إدارة وقفة عز بصرف مساعدة عاجلة لعمال القطاع الخاص المشارك والداعم في تأسيس الصندوق.

وحثّ الحايك الجهات الحكومية بغزة لوضع خطط تشغيلية برقابة صحية تؤدي إلى تشغيل القطاع الخاص والمصانع، مشيراً إلى وجود خطط سياساتية قدمت عبر وزارة الاقتصاد بغزة وسيجري عرضها على الجهات الحكومية؛ للبدء في تطبيقها فوراً.