غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر شهيد من القسام وإصابة جندي إسرائيلي في اشتباكات شرق خان يونس

شمس نيوز/خاص

ذكر موقع (0404) الإخباري العبري، أن جنديا إسرائيليا من سلاح الهندسة، أصيب بنيران قناص فلسطيني شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء، فيما أكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد مقاوم في اشتباكات مع قوة إسرائيلية بمنطقة خزاعة.

وقال الموقع العبري إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار تجاه قوة إسرائيلية من سلاح الهندسة كانت تقوم بأعمال صيانة للجدار الالكتروني العازل قرب الحدود الشرقية لمدينة خان يونس، أو ما يسمى بحسب الوصف الإسرائيلي بـ"كيبوتس نير عوز"، مما أسفر عن إصابة جندي بجراح خطيرة، تم نقله عبر مروحية إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع للعلاج.

ونقل موقع "روتر" العبري ووسائل إعلام إسرائيلية أخرى، عن مصادر عسكرية، بأن قوات الاحتلال أمرت المزارعين والعمال الإسرائيليين في المناطق الحدودية شرق خان يونس بمغادرة أماكن عملهم، لوجود حدث أمني في المنطقة.

شهود عيان من منطقة القرارة أكدوا أن الآليات والأبراج العسكرية الإسرائيلية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت قنابل صوتية ودخانية تجاه منازل ومزارع المواطنين ببلدة خزاعة شرقي خان يونس، مما أسفر عن استشهاد مواطن.

وأعلنت مصادر إعلامية تابعة لحركة حماس عن استشهاد الشاب تيسير يوسف السميري (34 عاما)، أحد كوادر كتائب الشهيد عز الدين القسام، من بلدة القرارة، في اشتباكات مع قوات إسرائيلية.