غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الداخلية بغزة تقرر تخفيف قيود الحركة في مناطق جديدة

استمرار حظر التجول في غزة لليوم الثاني عشـر.jpg

شمس نيوز/غزة

أعلنت وزارة الداخلية بغزة، مساء اليوم الثلاثاء، عن تخفيف المزيد من قيود الحركة في بعض المناطق بقطاع غزة.

وقالت الوزارة، في بيان وصل "شمس نيوز"، إنه في ضوء التقييم المستمر للحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، وبخصوص تفاصيل إجراءات حظر التجوال في المحافظات، تقرر استمرار إغلاق محافظة شمال قطاع غزة بشكل كامل دون أي تغيير على الإجراءات السابقة، بسبب استمرار ارتفاع الإصابات فيها.

فيما تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في محافظة غزة، باستثناء مناطق: النصر، الشيخ رضوان، الشاطئ، الصبرة، التفاح والدرج، الجديدة والجزء الشمالي من التركمان بحي الشجاعية، وفق البيان.

وأشار البيان، إلى أنه تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في المحافظة الوسطى، باستثناء بؤرة تقع في مخيم المغازي، وكذلك استمرار تخفيف إجراءات حظر التجوال في محافظتي خانيونس ورفح، مع إبقاء الإجراءات في المناطق المغلقة بالمحافظتين كما هي دون تغيير.

وأكدت وزارة الداخلية، أنه يمنع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال، بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحاً، وستُتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ولفتت إلى، أنه يسمح للمواطنين بالتحرك خلال الساعات المسموح بها يكون وفق إجراءات السلامة والوقاية، وستقوم الأجهزة الشرطية والأمنية بتوقيف المخالفين لإجراءات السلامة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة.

كما شددت على قرار منع التجمعات في جميع المحافظات وفق ما أُعلن سابقاً، فيما يسمح بحركة المركبات داخل نطاق المناطق المسموح الحركة فيها، ويمنع استخدام الحافلات بأنواعها.

وكذلك يسمح لأصحاب الحرف بالعمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية، ومنع الازدحام.

وأشارت إلى، استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها، بالإضافة الإغلاق الكامل لشاطئ البحر أمام المصطافين في جميع المحافظات.80b0bbd7-4b6a-4aec-99fe-50d66fdfff7c.jpg