غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو سيف: اشتية يطالب الحكومة بسرعة الاستجابة لحماية أهالي غزة من كورونا

IER7x.jpg

شمس نيوز/ غزة

كشف وزير الثقافة د. عاطف أبو سيف، اليوم الأربعاء، عن مطالبة رئيس الحكومة د. محمد اشتية للوزارات المعنية بتقديم خطط استجابة عاجلة للوضع بقطاع غزة في ظل أن الإصابات بفيروس كورونا بمجملها مجتمعية.

وأوضح أبو سيف في تصريحات حول تفاصيل اجتماع الوفد الوزاري الذي غادر قطاع غزة يوم أمس، فور وصوله إلى مدينة رام الله، أن اشتية أبدى قلقه من الوضع الوبائي في القطاع، خاصةً عندما تم ابلاغه أن الإصابات في مجملها مجتمعية.

وتابع أبو سيف "أخبرنا رئيس الوزراء بصورة الوضع وواقع الحياة بغزة وأن الأهالي في القطاع ينظرون بثقة كبيرة للحكومة ويتأملون منها الكثير، ويدركون تماماً أنها المؤتمنة على حياتهم ومستقبلهم".

وحسب أبو سيف، أكد اشتية أن الزيارة سيكون لها تبعات، وأن لا تكون يتيمة، وعلى استمرار دعم الحكومة خاصةً في قطاع الصحة لأنها الأولوية في تلك الأوقات الصعبة للخروج من وباء كورونا.

وبشأن تقرير الوفد الوزاري العائد من قطاع غزة، أوضح، أنه سيتم تسليمه خلال أيام، مشيراَ إلى أنه سيجري مناقشته في جلسة مجلس الوزراء المقبلة.

كما سيتم -بحسب أبو سيف- وضع خطط استجابة تفصيلية، وسيكون التركيز على قطاع الصحة وإرسال مساعدات إضافية لغزة، قائلاً: إن ما تقوم به الحكومة مسؤولية حكومية ووطنية.

ولفت إلى، أن الحكومة ملتزمة بتقديم كل المساعدة لأهالي قطاع غزة بالقدر الذي تستطيع، حيث أن قطاع غزة جزء أساسي، وأنه في ظل واقع كورونا الحالي فقد طلب رئيس الوزراء من الوزارات المعنية تقديم خطط استجابة لقطاع غزة كما حدث مع وزارة التنمية الاجتماعية.

ونبه إلى، أن أغلب الحالات المصابة من داخل المجتمع، مؤكداً مطالبة رئيس الحكومة أن تكون استجابات لحماية أهالي قطاع غزة من تفشي وتوسع فيروس كورونا.

واستمع اشتية استمع لملخص شامل من الوفد الوزاري الذي زار قطاع غزة، مؤكداً أن حكومته ملتزمة بتقديم كافة المساعدات الممكنة لأهالي قطاع غزة.

وحول زيارة غزة التي استمرت لعدة أيام، ذكر أبو سيف أنه وفور خروجهم من القطاع طلب رئيس الحكومة عقد اجتماع عاجل في مكتبه للاطلاع على تفاصيل مهمة الوفد.

وأشار إلى، أنه جرى مناقشة كل الزيارات واللقاءات وكل ما شاهدوه في غزة، كما أطلعوا اشتية على الوضع الصحي والوبائي في القطاع وكافة ملاحظاتهم، كما نقلت سوا.