غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بلدية جباليا النزلة: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا نتيجة حالة الاستهتار

IMG-20200906-WA0073.jpg

شمس نيوز/ غزة

اعتبرت بلدية جباليا النزلة، اليوم الخميس، أن ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا في حدود البلدية نتيجة الاستهتار وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية وإرشادات وزارتي الصحة والداخلية.

وأكد مدير البلدية م. يوسف خلة في حديث لإذاعة القدس تابعته "شمس نيوز" أنه تم تحديد أيام السبت والثلاثاء والخميس من كل أسبوع لتخفيف إجراءات الإغلاق على المواطنين، مشيرًا إلى أن بعض المحال التجارية ونقاط بيع الخضار تفتح لساعات معينة.

واستدرك حديثه "للأسف باقي أيام الأسبوع المواطنين غير ملتزمين، والشرطة تحاول جاهدة لفرض الإجراءات لكن وضع الناس صعب" مضيفًا انهم يعذروا المواطنين لارتفاع درجة الحرارة وصعوبة الوضع المعيشي، مشددًا على أن ذلك لا يبرر عدم الالتزام بتعليمات حالة الطوارئ.

وعن عدد المنازل المحجورة ضمن حدود البلدية قال خلة "لدينا أكثر من 60 بيت محجور، هذه البيوت زادت من الأعباء على البلدية والصحة والشرطة في جباليا".

وأشار إلى أن جمع القمامة من البيوت المحجورة يتم عبر بروتوكول خاص وبسيارة محددة بموظفين فرزوا خصيصًا لهذا الأمر، لافتًا لعدم وجود إصابات في طواقم البلدية العاملة للحفاظ على النظافة فيها لاتباعهم إرشادات السلامة أثناء تأدية مهامهم.

ومضى يقول "المناطق الواقعة تحت نفوذ بلدية جباليا أقل المناطق التي شكت من أزمة المياه، والواقع اليوم يخلو من أي شكوى بهذا الخصوص".

وتابع مدير البلدية "نسعى لأداء واجبنا على أكمل وجه للتخفيف على الناس عبر تقديم خدمات المياه وجمع القمامة ولا سيما بيوت المحجورين، وتوصيل الطرود الغذائية للمواطنين"، منبهًا إلى أن البلدية لا تستطيع تقديم أي خدمات إضافية سوى المتعارف عليها.

وأكد قيام بلديته بتعقيم الأسواق وحولها ومناطق المكاره الصحية وحول البيوت المحجورة.

وشدد خلة على أنهم حاولوا حل مشكلة الباعة المتجولين قبل كورونا، لكن الوضع لا يسمح بالضغط أكثر على المواطنين في الحصول على لقمة العيش.