غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الفصائل تتدارس التطورات الأخيرة

خبر القسام للاحتلال: ستكون أول من يكتوي بالنار

شمس نيوز/غزة

حذّرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء الأربعاء الكيان الإسرائيلي من مواصلة خروقاته للتهدئة، مؤكدةً "أنه سيكون أول من يكتوي بنارها".

واعتبرت الكتائب في بيان عسكري أصدرته مساء اليوم حادث استشهاد المجاهد القسامي تيسير السميري "خرقًا خطيرًا من قوات الاحتلال، وتجاوزًا لكل الخطوط الحمر، ولعبًا بالنار".

وقالت: "إننا نحذر المحتل بأنه سيكون أول من يكتوي بهذه النار إذا ما واصل هذه اللعبة غير محسوبة العواقب، وهو وحده يتحمل ما سيترتب على جرائمه من تبعات".

وأشارت إلى أن فصائل المقاومة تعكف الآن على تدارس الموقف لاتخاذ قرارٍ موحدٍ حول كيفية التعامل مع هذا الحادث الخطير.

وأضافت "يبدو أن هذا العدو المجرم لم يتعلم من الدروس القاسية التي لقنته إياها مقاومتنا سابقًا، وظن أن شعبنا ومقاومته قد تعبت أو أصابها الإنهاك بعد الحرب الأخيرة، فلم يتورع عن البطش غير آبهٍ بأحد، وضاربًا بعرض الحائط التفاهمات الأخيرة التي أفضت إلى الهدوء الميداني في القطاع".

ولفتت الكتائب إلى مواصلة الكيان الإسرائيلي تغوله على أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مناطق تواجده، ولا سيما الخروقات المتواصلة في غزة، من تأخير لإعادة الإعمار، مرورًا بملاحقة الصيادين والتضييق عليهم، إلى إطلاق النار المتكرر على المواطنين والمزارعين على حدود القطاع، وغيرها من الانتهاكات.

وبيّنت أن "آخر هذه الخروقات ما أقدم عليه الاحتلال المجرم ظهر اليوم، حين أقدم على استهداف أحد مجاهدي القسام بذريعة أن أحد جنوده تعرض للقنص شرق خانيونس".

واستشهد ظهر اليوم المقاوم القسامي تيسير السميري (34 عامًا) بقصف مدفعي إسرائيلي على حدود بلدة القرارة شرقي خانيونس، فيما ذكرت مصادر عبرية أن جنديا إسرائيليا أصيب بجراح خطيرة في منطقة كيبوتس "نير عوز" جنوبي القطاع برصاصة قناص.