غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عطايا: رغم سوداوية المشهد إلا أن فلسطين ستكونُ بخير

ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا
شمس نيوز/ بيروت
دعا ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، إلى "إعادة النظر في الجامعة العربية، التي لم تجرؤ على إدانة التطبيع"، لافتاً إلى أن "التطبيع جاء في التوقيت اِلأمريكي ليكون رافعة لرصيد ترامب الانتخابي، ولإنقاذ نتنياهو من أزماته الداخلية".
وأعرب عطايا عن أسفه في حديث متلفز رصدته "شمس نيوز"، بأن "ترضى الأنظمة الحاكمة في دولتي الإمارات والبحرين بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المجرم الذي يرتكب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، وبأن تكون درجات للسلم الانتخابي الذي يريد أن يصعد عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو بأمس الحاجة لأصوات اللوبي اليهودي في الانتخابات الأمريكية".
وقال: "الألعوبة التي تحاول الأنظمة المطبعة أن توهم العالم في ظل هذه الاتفاقيات الخيانية مع العدو الصهيوني بأنها لصالح القضية الفلسطينية، وبأن التطبيع يوقف قرار الضم في الضفة، ويسهم في "حل الدولتين"، وهذا لا ينطلي على أحد".
وأضاف "نحن نقول لهم، أنتم لا تمثلون الشعب الفلسطيني، ولا الرأي العام الفلسطيني، ولا فصائل المقاومة الفلسطينية، عندما تسيرون في ركب التطبيع، ونحن في حركات المقاومة رفضنا "أوسلو"، وكل الاتفاقيات التي وقعت في السابق بين العرب والكيان الصهيوني".
ودعا عطايا "الشعوب العربية الحرة التي ما زالت تؤمن بأن الكيان الصهيوني عدو لها بألا تسمح للصهاينة بالتجول على الأرض العربية براحة وطمأنينة وأمان"، لافتاً إلى أن "هذا التطبيع السياسي يقوم به الحكام الذين لهم أدوار وظيفية يؤدونها بقرار أمريكي، وليس لشعوب هذه الدول مصلحة في التعامل مع الكيان الصهيوني الذي يهدف إلى نهب خيراتهم وثروات بلادهم ليجعلها مفلسة مع مرور الوقت".
وختم عطايا كلامه قائلاً: "نحن ندرك أن كل ما يحصل اليوم، وعلى الرغم من سوداوية المشهد، ومن الأسى والحزن الكبير الذي يشعر به المواطن العربي، إلا أن فلسطين ستكون بخير، وسوف ننتصر على أعداء الأمة. لأن هذا الفرز الذي يحصل سيكون لمصلحة مشروع المقاومة، وهو ما قبل المعركة الكبرى التي ستنهي الاحتلال الصهيوني لأرض فلسطين بإذن الله تعالى".